3
7
كلمات وحكم

ثيمات رمضان للتصميم ثيمات شهر رمضان جاهزة للطباعة

ثيمات رمضان للتصميم ثيمات رمضان 2018 ثيمات رمضان جاهزه للطباعه ثيمات فارغه للتصميم ثيمات طبخ للتصميم ثيمات فارغه للحفلات ثيمات مواليد فارغه للتصميم ثيمات فارغه للماء ثيمات فارغه ذهبي
شهر رمضان ، هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي ، و ينتظره المسلمون في كافة أجزاء العالم باعتباره شهر الصيام للاحتفال بأول نزول الوحي بالقرآن الكريم لمحمد بحسب للعقيدة الإسلامية ، يعد هذا الاحتفال السنوي أحد أركان الإسلام الخمسة ، و يدوم الشهر من 29 إلى 30 يومًا بالاعتماد على المشاهد البصرية للهلال ، وفقًا للعديد من روايات السيرة الذاتية التي جرى تجميعها في الأحاديث الشريفة.
كلمة رمضان
تأتي من الجذر العربي ، مما يعني حرارة مُحكَمة أو الجفاف ، و يعتبر الصوم فرض للمسلمين البالغين ، ماعدا أولئك الذين يعانون من داء ، و من هم على سفر، و من هم من كبار السن ، الحوامل ، و المرضعات رضاعة طبيعية ، و مرضى السكري، الإصابات بأدواء مزمنة أو الحائض.
صوم شهر رمضان
أصبح واجباً في شهر شعبان ، في السنة الثانية عقب ارتحال المسلمين من مكة إلى المدينة المنورة ، فأتاهم إصدار إعلان يشمل أن المسلمين الذين يعيشون في مناطق ذات ظاهرة طبيعية مثل شمس نصف المساء أو المساء القطبي ينبغي عليهم سماع الجدول الزمني لمكة المكرمة ، و لكن الرأي الأشد شيوعًا هو أن المسلمين في تلك المناطق ينبغي أن يتبعوا الجدول الزمني لأقرب بلد لهم ، في تلك الليلة التي يمكن تمييزها عن اليوم.
الممارسات الدينية الرمضانية
– الممارسة الإعتيادية في رمضان هي الصوم من الفجر حتى غروب الشمس ، تُدعى وجبة الطعام قبل الصيام بالسحور ، في حين وجبة الإفطار عند غروب الشمس هي الإفطار.
– ينخرط المسلمون أيضًا في إرتفاع الصلاة و الإحسان خلال شهر رمضان ، حيث أن رمضان هو الشهر الذي يجرب فيه المسلمون ممارسة الانضباط الذاتي المتزايد ، هذا هو الدافع خلف الحديث ، ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم: (قال الله: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام، فإنه لي وأنا أجزي به، والصيام جنة، وإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب، فإن سابه أحد أو قاتله فليقل: إني امرؤ صائم. والذي نفس محمد بيده، لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك. للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه). صحيح البخاري.
ثيمات شهر رمضان الكريم هناك العديد من العبارات والرسائل التي يتداولها المسلمون حتى يقوموا بتهنئة البعض منهم في تمام هذا الشهر الكريم ، تلك الرسائل التي توافر جانبا من المودة و التقارب الذي يميز هذا الشهر الفضيل عن غيره من الشهور، ومن هذه الرسائل؛ أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا ومبارك الشهر عليك وعلينا، الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان وكل رمضان وأنت أسعد حالا، بنسيم الرحمة وعبير المغفرة أقول مبارك عليك شهر العتق من النار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى