3
7
الامارات

طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات رسوم الاقامة الدائمة

طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات رسوم اقامة مستثمر في دبي قانون الاقامة الجديد في الامارات 2019 اقامة عشر سنوات في الامارات رسوم الاقامة في الامارات 2018 رسوم الاقامة الجديد في الامارات 2019 شروط اقامة مستثمر تكلفة فيزا مستثمر دبي رسوم الاقامة الجديد في الامارات 2018.

بالتفصيل طريقة الحصول على اقامة 10 أعوام في الامارات ، تحرص الإمارات على استخراج تأشيرة كإقامة دائمة للمستثمرين والطلاب، فقامت الحكومة الإماراتية بتوفير إحتمالية صدور إقامة تمتد إلى 10 سنين لكبار المستثمرين في الدولة، تضم كافة أشخاص أسرهم، كما تعطي الدولة تأشيرة إقامة تمتد إلى 5 أعوام للطلبة الوافدين للدارسة في الدولة، ويحصل الطلاب مالكي العلامات العليا والتفوق الأكاديمي على إقامة 5 أعوام إضافية أي 10 أعوام كإقامة طويلة في الإمارات، مما يسند الطلاب في انتهاز الفرص الدراسية والعملية والتفوق بها، كما يضمن للمستثمرين والأطباء والعاملين في نطاق الهندسة والعلوم المبتكرة أن يمكثوا قدر الإمكان في الدولة لتطوير مهاراتهم ودعم حصولهم على فرص أفضل، وقامت الحكومة بوضع الخطوات التطبيقية لإعطاء الإقامات لمستحقيها بالإضافة إلى تحديد رسوم استخراجها، وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل في مقال المختصر كوم التالي.

اقامة 10 سنوات في الامارات

تعمل الحكومة على سند وتقوية الشعور بالاستقرار والأمان للمقيمين في الدولة، حتى يشعروا أنهم في وطنهم الثاني ويتمكنون من الإبداع والعمل بروح كلها عزيمة وأمل وإصرار، كما تتيح للأفراد باستئجار العقارات وتملكها، وشراء المكاتب والعيادات، مما أدى إلى إرتفاع الاستثمار والعمل من قبل رجال الأعمال، وزيادة نسبة الطلبة المبتكرين، فيعود بيان الإقامة الدائمة بالنفع على الشخص المقيم في أخذ إحتمالية كاملة له في الدولة، وعلى الإمارات أيضاً في الاستفادة بحضور تلك الكوادر بها.

مستحقي الإقامة الدائمة في الإمارات

العاملون في نطاق الاستثمار، ورجال الأعمال الكبار، بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين أكاديمياً، والباحثون في المجالات العلمية المختلفة، بالإضافة إلى العمال في نطاق الهندسة، كل هؤلاء تمنحهم الدولة إقامة دائمة تمتد إلى 10 سنوات.

تتيح الدولة إقامة لفترة 5 أعوام للعمال في نطاق العقارات، وأصحاب المشروعات والمديرين التنفيذين في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى مالكي المواهب والعقول المميزة في المجالات العلمية، فتعطيهم الدولة فيزا إقامة لهم ولجميع أشخاص أسرهم.

تقوم الحكومة مدعومة الطلاب المتفوقين وعوائلهم بإقامة دائمة تمتد قيمتها إلى 650 درهم إماراتي.

كما تعطي الدولة إحتمالية للطلبة الذين اختتمت مدة تعليمهم الثانوية أو الجامعية في تقديم طلب لصدور تأشيرة وفيزا للإقامة يمكن تجديدها برسوم مالية تبلغ 100 درهم إماراتي.

كما تُمنح الأرامل والمطلقات من الجنسيات المتنوعة وأطفالهم إحتمالية لإصدار تأشيرة برسوم 100 درهم إماراتي للتجديد.

كما تقوم الدولة بإعطاء إحتمالية إصدار تأشيرة دخول وإقامة لأصحاب المواهب الفريدة، والباحثين في المجالات العلمية المختلفة، وتبلغ قيمة تلك الفيزة نحو 100 درهم إماراتي لتطبيقها، و1000 درهم إماراتي لإصدارها، علماً أنها صالحة لفترة 180 يوماً من تاريخ الطلب.

رسوم الإقامة الدائمة في الإمارات

أصدر الحكومة الإماراتية قرارات بخصوص رسوم إصدار الإقامة الدائمة بالدولة التي تمنح صلاحية البقاء لفترة 10 أعوام لحامليها، فجرى الإبلاغ عن إصدار الفيزة في العام 2018، ووضع مبلغ مالي 1.150 درهم كرسوم لاستخراجها، وفي حالة المكوث في الدولة لفترة 5 أعوام فحسب فينخفض سعر الفيزة إلى 650 دهم إماراتي.

تمنح الدولة إحتمالية للعمال في نطاق الاستثمار والمهن المتنوعة يتزويد طلب لانتزاع فيزا إقامة دائمة لفترة 10 أعوام في الإمارات برسوم مالية 150 درهم إماراتي لانتزاع نموذج التقديم والاستمارة، بالإضافة إلى 1000 درهم إماراتي لإصدار التأشيرة، كما تقدم الفرصة للعائلات بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة بنفس المستحقات المالية من غير رسوم زائدة.

أما عن تأشيرة الإقامة لفترة 5 أعوام في الدولة فيتم دفع رسوم 650 درهم إماراتي تقسم بين 150 درهم لانتزاع نموذج التقديم، و500 درهم لإصدار الفيزة وتسليمها لأصحابها.

يشار الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة باستمرار ما تريد لتيسير الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال في القدوم إلى الدولة وأخذ فرصتهم الشاملة في ممارسة الأنشطة المتنوعة فيها، كما أنها تساند مالكي المواهب في المكوث أكبر قدر من الإمكان في الدولة والاستفادة من خدماتها في تحسين مواهبهم وتنميتها ليشعروا أنهم في بلدهم الثاني الذي يوفر لهم كل الدعم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى