3
7
الكويت

كم عدد المصريين في الكويت 2023؟

كم عدد المصريين في الكويت 2023؟  من بين آخر الإحصائيات التي ذكرت عنها وزارة الداخلية الكويتية ، ننشر لكم عدد المصريين في الكويت 2023 حتى يتمكن الجميع من التعرف على عدد العمال المصرية في الكويت ، خاصة أن العالم يسكن أزمة فعلية بداعي فيروس كورونا يسعدنا أن نعرف اليوم عدد المصريين المنفيين في الكويت حيث يوجد عدد كبير من المصريين هناك والاحتمال كبير جدا حينما تتمَشى في طرقات الكويت وتجد مصري أمام أنت يدل هذا إلى تواجد رقم كبير.
حيث تستقبل الكويت مئات المصريين كل عام.
في ظل أزمة فيروس كورونا أصبح معرفة عدد المصريين في الخارج أمرًا بالغ الأهمية ، حيث تسبب فيروس كورونا في قيام الحكومات بفرض قرارات صارمة بخصوص حظر التجول ، مما تسبب في تعطل الأعمال والمنشآت الاقتصادية عن العمل ، وعلى ذلك العاملين بما في ذلك المصريون.
لن يستطيعوا من الحصول على دخل مالي ، وهذه مشكلة فعلية لهم.

كم عدد المصريين في الكويت 2023؟

يبلغ عدد المصريين في الكويت نحو منتصف مليون نسمة ، ويحتل عدد العاملين المصريين الرتبة الثانية من حيث العدد ، حيث تحتل الهند الرتبة الأولى في عدد العمال الوافدة في الكويت بواقع 650 ألف شخص قدموا من الهند للعمل في الكويت ، التي تحتل الرتبة الأولى والثالث هو القوى العاملة البنغالية.
لذلك فإن الدول الثلاث الكبرى التي تصدر العمال للكويت هي الهند ومصر والبنغال ، وهذا العدد الكبير من المصريين يجعل من الصعب على الحكومتين الكويتية والمصرية إتاحة الاحتياجات الرئيسية لهم في ظل أزمة كورونا.

كم عدد المصريين في الكويت؟

هناك نسبة بالغة من الوافدين والمقيمين في الكويت من الجماعة المصرية ، وذلك بداعي وفرة العمال المرسلة إلى الكويت من مصر ، والحاجة إلى العمل جعلت الكويت محط أنظار الكثير من المصريين الباحثين عن عمل ، والمصريين.
العمل في العديد من المجالات في الكويت منها الصحة والتعليم والقطاع الخاص والعديد من الوظائف ، حيث يحصلون على راجع مادي جذاب جداً ، ولهذا نرى أن توزع الجماعة المصرية في الكويت ينبعث في كافة مدن الكويت.
حيث وصل عدد الجماعة المصرية في الكويت وفق آخر البيانات نحو 643977 مصريًا.

تعداد المصريين بالكويت 2023

تعتبر العمال المصرية من أكبر العمال في الخليج العربي ، وتعمل في العديد من الدول ، وأهمها المملكة العربية السعودية والكويت ، ولهذا نرى نسبة بالغة من المصريين الحاضرين للعمل في الكويت والمملكة العربية السعودية من أجل الحصول على تعويض مادي ، وهناك نسبة بالغة من التدفق على الكويت عاما بعد عام من المصريين الباحثين عن عمل ، ولهذا بلغ عدد المصريين في الكويت حديثا إلى ما يقرب من 650 ألف مصري يعملون في العديد من القطاعات العامة والخاصة لحسابهم.
لذلك ، يتراكم عدد المصريين في الكويت عامًا بعد عام ، بداعي الوضع الاقتصادي الصعب في الجمهورية المصرية بداعي الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية ، ولا يحتاجون إلا للسفر إلى الكويت للعمل هناك.
هذا وللحصول على مصدر رزق ، وفقًا لآخر إحصائية لأعداد المصريين في الكويت ، وصل عدد المصريين أزيد من 650 ألف مصري وافد في الكويت.

سكان الكويت 2023

بلغ إجمالي عدد السكان في دولة الكويت ، وفق آخر الإحصاءات في السنوات الأخيرة ، وفقا ما ذكرته الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، أزيد من 4 ملايين نسمة ، منهم 1،263،000 مواطن كويتي ، إزاء نحو 4 ملايين.
اشخاص.
2789000 أجنبي وافد كويتي ، وتعد الجماعة المصرية من أكبر الجاليات ، والجاليات والسكان في الكويت هم من الأجانب الذين بلغ عددهم إلى أزيد من 400 ألف نسمة ، ويأتي ذلك بعد الجماعة السورية التي وصل تعدادها حوالي 120 ألف فرد.
تليها الجماعة الأردنية التي يستطع عددها بحوالي 53 ألفًا ، بعد ذلك الجماعة الآسيوية ، وأكبرها الهندية التي وصل عددها 580 ألفًا ، بعد ذلك الجماعة الباكستانية.
يشكل المواطنون الكويتيون 31.3٪ من إجمالي السكان في الكويت.
تمثل الجنسيات الآسيوية 37.8٪ من إجمالي السكان في الكويت.
تشكل الجنسية المصرية 20٪ من إجمالي السكان في الكويت.
تمثل الجنسيات الأفريقية 1.9٪ من إجمالي السكان في الكويت.
تمثل نسبة الجنسيات الأخرى 1.1٪ من إجمالي السكان في الكويت.

كم عدد المصريين في السعودية 2023؟

قبل أن نتعرف على عدد المصريين في السعودية ، سوف نتعرف على عدد سكان المملكة العربية السعودية وفق الرقم الأخير ، حيث ذكر الرقم الأخير أن عدد السكان في المملكة العربية السعودية بلغ إلى أزيد من 33 مليون نسمة ، بمعدل نمو 3٪ وكثافة سكانية تقدر بنحو 25 كيلومتر مربع في حين يمثل البدو 21.177٪ وسكان الريف 26.87٪ وسكان الحضر 51.36٪ ويبلغ عدد السعوديين نحو 20.700.058 نسمة أي ما يساوي 67٪ من الإجمالي.
سكان المملكة العربية السعودية.يتركز 65.6٪ من السكان في المناطق الوسطى مثل الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية.
وصل عدد غير السعوديين 10،070،000 مليون ويشكلون نحو 33٪ من اجمالي السكان.
أما بالنسبة للسكان في المملكة العربية السعودية عام 2023 وكان الحصة الأكبر في عدد المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، فقد أوضحت الإحصائيات عن نتائج التعداد السكاني المصري لسنة 2017.
وكان عدد المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية نحو 2.9 مليون مصري أي ما يساوي 46.9٪ من إجمالي عدد المصريين المقيمين في الدول العربية.
وبلغ عدد المصريين في الخارج 9.5 مليون مصري ، منهم 6.2 مليون مصري يعيشون في الدول العربية ، خاصة في السعودية والكويت ، وهو ما يساوي 65.8٪ من عدد المصريين بالخارج.
وجاء الأردن في الرتبة الثانية حيث وصل عدد المصريين المقيمين هناك 1.5 مليون نسمة بدرجة 18.4٪ ، تليها الإمارات العربية المتحدة التي يبلغ عدد سكانها 765 ألف نسمة بدرجة 12.3٪ بعد ذلك الكويت والسودان بدرجة 8٪ لكل منهما.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى