3
7
الكويت

طريقة تجديد اقامة الخدم اون لاين الكويت العمالة المنزلية

تعد خدمة تجديد اقامة الخدم اون لاين الكويت من الخدمات المهمة والحيوية التي يحتاج إليها الكثيرين من مواطني ومقيمي دولة الكويت، لذا حرصت وزارة الداخلية الكويتية على إتاحة خدمة تجديد اقامة الخدم إلكترونيا.
بما يساعد في التسهيل على المواطنين، ويدعم التحول والتطور التكنولوجي للحكومة الالكترونية في الكويت، وفيما يلي ملابسات وخطوات تجديد اقامة الخدم اون لاين.

تجديد اقامة الخدم الكويت

توفر وزارة الداخلية التي تتبع لدولة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة ومن بينها احتمال قيام الكفيل بإجراءات تجديد اقامة العمال المنزلية اون لاين من خلال شبكة الإنترنت وأيضا من في حكمهم وذلك وفقًا للقانون من مادة رقم 20، بهدف التيسير على المستفيدين وإجراءات جميع المعاملات من غير عناء.
حيث تعد دولة الكويت واحدة من الدول التي تريد إلى إتاحة أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية والرقمية، من خلال دعم مشروع الحكومة الالكترونية بجميع الأدوات والمتطلبات التي تسهل على المواطنين والمقيمين على أراضي دولة الكويت.
حيث يمكنهم الاستفادة من المعاملات الخاصة بهم بأبسط المسارات من غير الضرورة إلى زيارة مقرات الفروع التي تتبع لها عن طريق الولوج إلى البوابة الإلكترونية الرسمية واجراء إجراءات تجديد إقامة الخدم أون لاين.

الاجراءات والمستندات اللازمة في تجديد إقامة الخدم

للاستفادة من الخدمات الالكترونية من أجل تجديد اقامة الخدم بالكويت يجب من استيفاء الاجراءات والاوراق اللازمة والتي تشمل ما يلي:.
لابد من تعبئة نموذج تجديد الإقامة الذي تقدمه وزارة الداخلية من خلال موقعها الرئيسي وأن يتم تعبئة النموذج وما به من بيانات واختام عن طريق الكفيل.
لابد من تقديم جواز السفر الأصلي بالإضافة إلى صورة منه للعمالة المكفولة او الخدم.
لابد من تقديم صورة البطاقة المدنية الخاصة بالكفيل.
لابد من تقديم صورتين من الصور الشخصية ترفق مع الطلب ويشترط ان تكون خلفية الصور باللون الأزرق ومقاس الصور 4×6.
تقديم شهادة الضمان الصحي.

خطوات تجديد اقامة الخدم الكويت

يمكنك تنفيذ خطوات تجديد اقامات الخدم من خلال بوابة وزارة الداخلية الكويت بشكل إلكتروني عن طريق إجراءات تجديد الاقامة للخدم اون لاين كما يلي:.

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية الرئيسي من خلال الرابط من هنا.
  2. كما بإمكانكم تحميل نموذج طلب تجديد اقامة الخدم اون لاين من خلال الرابط من هنا.
  3. تعبئة البيانات اللازمة، انطلاق من تحديد طراز الطلب وهو إقامة.
  4. تعبئة البيانات الشخصية للمقيم او العمال بآلية صحيحة.
  5. تعبئة البيانات الخاصة بالكفيل.
  6. توقيع مقدم الطلب والإمضاء باسمه وهو الكفيل، بالإضافة إلى وضع الختم الخاص بالكفيل أو وكالة العمل للإقرار بِحالة البيانات التي جرى كتابتها في النموذج.
  7. تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  8. رفع نموذج الطلب بالإضافة إلى جميع المستندات والأوراق اللازمة المسماه بالأعلى حتى يتم مراجعة طلب تجديد الإقامة اون لاين.

كما بإمكانكم العمل على خطوات تجديد الإقامة عن طريق نفس الإجراءات والنموذج المرفق.
بهذا قدمنا لكم اهم التفاصيل والمعلومات عن طريقة تجديد اقامة الخدم اون لاين في الكويت المزودة من قبل وزارة الداخلية بما يلبي حاجة المستفيدين من إجراء المعاملات الخاصة بهم من خدمات تجديد الإقامة اون لاين بطرق مبسطة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى