3
7
السعودية

بالصور.. سيارات مخالفة تجوب شوارع الطائف بنحو غريب

صحيفة المختصر – قام عدد من الشبان من قائدي السيارات في محافظة الطائف، بالقيادة من غير الصدام الخلفي في ظاهرة تناقلت خلال المرحلة السابقة في العديد من مدن المملكة لقيادة السيارات في الطرقات من غير الاستعدادات الضرورية للمركبة.
وفي التفاصيل، لاحظت مصادر خلال اليومين الماضيين تواجد الكثير من السيارات تجول في أجزاء محافظة الطائف بدون صدام خلفي، من غير مبالاة من السائقين أو اكتراث لما قد يصرح لهم من معاقبات عقب أن نبهت مديرية المرور في وقت مسبق قائدي السيارات من منع قيادة السيارة بدون توافر الاستعدادات الضرورية للمركبة، ومن بداخل الاستعدادات الواجب توفرها الصدامان الخلفي والأمامي للمركبة، وأشارت وقتها إلى أن الدوريات لن تتهاون في ضبط مثل هذه المخالفات.
وأكدت مديرية المرور حينها أن المعاقبات المرصودة بموجب المخالفين تتمثل بغرامات مالية تستهل من 500 ريال ولا تتعدى عن 900 ريال، إضافة إلى تقييد السيارة حتى إزالة المخالفة، في حين حثت مديرية المرور الجميع إلى التعاون من خلال إشعار القنوات الرسمية عن أي مخالفات يتم رصدها، حتى تتخذ الخطوات القانونية بموجب المخالفين.
وشددت على حظر قيادة السيارة بدون صدام حتى وإن كان نزعه بداعي احتياجه للصيانة، وأن على قائد السيارة إيقاف سيارته وعدم استعمالها حتى يتم وضع الصدام بالشكل النظامي المعلن به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى