3
7
السعودية

ما سبب إيقاف مسلسل غرابيب سود على قناة ام بي سي ؟

صحيفة المختصر – أوقفت قناة إم بي سي MBC عرض مسلسل غرابيب سود يوم الخميس المنصرم عند الحلقة 20، في حين تردد أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت حادثة مصرع الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت انزعاج شعبيا ورسميا في الأردن والعراق بداعي التناول الذي يمعن بالطائفية في المسلسل وفقا ما قاله المعترضون.
ونقلت صحيفة الأنباء أن أسرة الطيار الأردني الراحل معاذ الكساسبة أعربت أخيراً من خلال صحافة بلادها المحلية عن استياءها من المسلسل الذي «يبتزّ الأسرة ويغمز لاسم ابنها من من غير ذكره صراحة».
أمر خلّف رد نفذ غاضباً من قبل العائلة، حيث قال أحد عناصرها في بيانٍ صحافي أن «العام الماضي، كان سيُعرض على إحدى القنوات العراقية شهيد عائلتنا في مسلسل كوميدي يسيء له، لكننا تدخلنا وأوقفنا عرضه بالطرق النظامية والدبلوماسية».
من ذلك الباب، أهابت أسرة الكساسبة سلطات بلادها للتدخل لدى الجهات ذات العلاقة لوقف عرض المسلسل، على اعتبار أنّه يطال رمزاً أردنياً، ويسهم في تأجيج الأسى لدى هذه الأسرة على حد تعبير أخ الطيار الراحل لموقع «خبرني» الأردني.
مصادر مقربة من mbc المشاركة في تصنيع المشروع، ذكرت لنا بأنه من المرجح بأن تكون أطراف سياسية أردنية رفيعة المستوى تواصلت مع الشيخ الوليد الإبراهيم صاحب mbc طالبةً منه إيقاف المسلسل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى