3
7
منوعات

موعد صرف البدلات والمكافات لموظفي الحكومة موعد صرف حساب المواطن البدل الاول

صحيفة المختصر – في الاخبار المستجده والمتصله ببرنامج حساب المواطن السعودي , فقد جاءت انباء حول برر تواجد أي صلة بين برنامج حساب المواطن وبين الضريبة الانتقائية , والتي جرى إعترافها في تاريخ يوم الـ 16 من شهر رمضان الجاري , على عدد من من المنتوجات في قيمة البيع باضعاف السعر , ومنها المشروبات الغازية ومشروبات الطاقه , ومنتجات التبغ .
وفي ذلك الشان فقد ذكر المسؤول من خلال حساب المواطن في تدوينة من خلال بروفايله على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر”بقوله : “لا توجد اية صلة بين برنامج حساب المواطن وبين محاولة إجراء خطة الضريبة الانتقائية التي جرى أوجبها على انتاجات التبغ، ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية”.
حساب المواطن وموعد صرف الدفعة الاولى عقب تطبيق الضريبة الانتقائية :
وفي ذلك الشان فتجدر الاشاره الى أن اللجنة العامة للزكاة والدخل , قامت آنفا بأمِر اعلانها حول المباشرة في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية , بتاريخ يوم الأحد المنصرم , وذلك عند الساعة الـ 12 صباحاً , بالتوافق مع المرسوم الملكي الذي صدر بشأنها برقم (م/86) الكامل في تاريخ 27 شعبان 1438 هـ .
وفي شانها فقد بات من الممكن لكل المكلفين من منتجي وموردي البضائع الخاضعة للضريبة التسجيل للضريبة الانتقائية , والشروع في رام تراخيص خاصه بالمستودعات الضريبية للمنتجين على البوابة الرسمية للهيئة , وذلك بدءاً من تاريخ العلم باليات التطبيق , وفصلها عن برنامج حساب المواطن .
ناهيك على أن البضائع الخاضعة للضريبة الانتقائية سوف تكون محدده في لائحه يعرفها المواطن والتاجر , وحاليا فهي تتعلق فحسب بزيادرة الاسعار في كلا من .. التبغ ومشتقاته بـ 100% من سعر بيع التجزئة مشروبات الطاقة بـ 100% من سعر بيع التجزئة المشروبات الغازية بـ 50% من سعر بيع التجزئة وعليها فقد كشفت اللجنة أنه يجب على كل من يحوز البضائع المنتهيه بالخضوع الى قانون الضريبة توفير تصديق للمرحلة الانتقالية وذلك في تاريخ يوم الثلاثاء المنصرم الذي يوافق 18 رمضان , والعمل بالسداد بمقتضاه خلال 45 يوماً , وذلك بغية تخطي كافة انواع المعاقبات والغرامات المنصوص عليها.
وفي صدد الاخبار المختصه بعملية اعادة البدلات والمكافات والموعد المخصص لها فقد جّه خادم الحرمين الملك سلمان ال سعود , بإرجاع كافة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين , واللذين جرت الاشاره اليهم في بيان مجلس الوزراء رقم ( 551 ) بتاريخ 25 ذو الحجة 1437هـ التي جرى إلغاؤها أو تعديلها أو إيقافها إلى ما كانت عليه.
موعد صرف البدلات والمكافات لموظفي الحكومة :
كما وان الامر الملكي الإختصاصي بنسبة موعد صرف الدفعة الاولى من حساب المواطن , ومايعود اليها في صرف بدلات ومكافات الموظفين , فقد جرى تغيير البند الثاني من الأمر الملكي الخاص بإرجاع كافة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة المشمولين باللائحه المخصصه لهم , وهم الموظفين المدنيين والعسكريين , إذ ينبغي ان يتم هذا شريطَة ان يكون بأثر رجعي
وهو الامر الذي يتم بهدف حرص القياده الكريمه – خادم الحرمين الشريفين – على تقديم راحة أولاده من مواطنين ومواطنات ومواجهة أعباء ومتطلبات الحياة , والعمل على تبسيط ايجاد مسببات الحياة الكريمة لهم وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة لكل ابناء الشعب السعودي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى