3
7
السعودية

موعد صرف الضمان الاجتماعي المقطوعة رمضان 1440

الضمان الاجتماعي المقطوعة يتساءل عنه الكثيرين في الفترة الأخيرة لما له من فوائد على يجني المواطنين ثمارها في المملكة العربية السعودية، إذ أنه يعد من البرامج الخدمية التي توفرها المملكة العربية السعودية لأبناءها، حيث تُعد من الإعانات والمساعدات المقطوعة التي تُقدمها برامج الضمان الاجتماعي للعوائل المتوسطة وما من غير ذلك، وذلك من لتزويد حياة كريمة لا فقر فها ولا عوز تدقيق من الدولة للعوائل التي تحتاج إلى سند مادي، فماذا عن ضوابط التقديم الضمان الاجتماعي المقطوعة، وماذا عن مواعيد صرف تلك المعونات التي تقدمها الدولة لتلك الأسر لكي تكفيها شر القضية و الضرورة وذلك أثناء إجراء الرؤية الاقتصادية التي تتجه إليها السعودية خلال المرحلة القادمة، يعلل موقع المختصر كوم اجابات هذه التساؤلات.
الضمان الاجتماعي المقطوعة
تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي المقطوعة من أجل إتاحة متطلبات الأسر، وعلى الرغم من توافر تلك الاشتراطات من خلال هذه المنظومة المتكاملة إلا أنها هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها في حالة التقدم لطلب تلك المعونة.
توفر الضمان الاجتماعي الخدمة التي تقدمها إلى المستفيدين للعائلة التي تحتاج إلى الأموال والتي تعاني من الفقر أو الحاجة، إذ أنها تُقدم نحو 100 ريال لجميع عائل، بالإضافة إلى 500 ريال سعودي لجميع فرد من أشخاص العائلة التي جرى تدوينها في برنامج الضمان الاجتماعي.
الأسر المسموح لهم بالمقطوعة للضمان الاجتماعي
يجب أن تتوفر عدد من الشروط للالتحاق بالضمان الاجتماعي في نظام المقطوعة، ومن بين تلك الشروط ما يلي: يجب أن تكون العائلة من محدودي الدخل.
تُقدم المساعدات في حالة الإصابة بالعجز المؤقت.
أن تكون المرأة التي تقوم بالتقديم لنيل المساعدة من الأرامل أو الأيتام.
يُقدم الدعم إلى النساء المطلقات.
يُسمح بالأسر التي بحوزتها سجناء أن يُقدمون لنيل المساعدات المقطوعة.
تُمنح المساعدات للعوائل التي غاب عنها عائلها.
الضمان الاجتماعي مقطوعة تقديم برزت عدد من الشروط التي ينبغي أن تتوافر فيمن يزود من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة، ومن بين تلك الشروط ما يلي:
أن يكون المواطنين المتقدمين بالطلبات غير مقيدين في المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي.
كما ينبغي ألا ينخفض سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عاماً.
ألا يكون المتقدم بالطلب لديه سجلات تجارية سابقة.
السماح بالتقدم بطلبات لنيل المساعدات في حال تواجد عماله مهنية.
يُسمح بأصحاب الدخول المحدودة من الأسر أن تُقدم لنيل معونة المقطوعة.
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
توجد عدد من الإجراءات التي ينبغي أن ينتهجها المواطن للإستفسار عن المساعدة المقطوعة، ومن بين تلك الإجراءات ما يلي:
يمكنك عزيزي القارئ أن يدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمساعدة المقطوعة من هنا تتاح احتمال الاستعلام عن المساعدة المقطوعة التي توفرها الضمان الاجتماعي من خلال رقم الطلب أو السجل .
مواعيد صرف المساعدة المقطوعة
تحدد الضمان الاجتماعي من خلال النظام التي يوفره على الموقع الإلكتروني، والتي من خلالها يمكن أن يعلم المواطن مواعيد صرف المساعدة، وفيما يلي ننشر إليك عزيزي القارئ المواعيد الخاصة بالمساعدات المقطوعة.
تحددت المواعيد الخاصة بصرف المساعدات خلال شهر رمضان الكريم في عام 1440، والتي تُصرف إلى نحو ثلاثين ألف مواطناً سعودياً، وجاءت المؤشرات الأولية بحسب للبيانات التي صدرت عن الضمان الاجتماعي تثبت صدور تلك المساعدات في شهر رمضان.
قدمنا لك عزيزي القارئ تعريف مبسطاً بالبرنامج الخاص بالضمان الاجتماعي الذي يأتي أسفل مسمى الضمان الاجتماعي مقطوعة، وهو الذي يقدم متطلبات الأسر ويمد يد العون إلى الأسر والأفراد المحتاجة إلى المساعدة مادياً، وذلك من خلال التسجيل في هذا البرنامج الذي يراعي الفقير ويعيل الأسر الفقيرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى