3
7
السعودية

معلمة تُكرم طالباتها وأمهاتهن ببناء بئر بنيبال تصفها بحصالة خير

صحيفة المختصر – السعودية – كرّمت أستاذة في الفترة الابتدائية، طالباتها وأمهاتهن بإنشاء بئر في نيبال؛ من أجل تشجيعهن على حب العلم والاجتهاد.

وقالت الأستاذة نوف سعيد القحطاني، الحاصلة على بكالوريوس اللغة عربية وماجستير أصول التربية من مدارس “المطورون”، في ضاحية لبن بالرياض، القسم الابتدائي، لـ”سبق”: لتشجيع طالباتي على حب العلم وغرس القيم الحميدة؛ فكّرتُ في مبادرة أسميتها “مشروع حصالة الخير”؛ إذ تقوم الطالبة بوضع ما تستمر من مصروفها في الحصالة، ولكل طالبة حصالة خاصة بها، والأمر لم يكن إجبارياً أبداً؛ فكل طالبة بحوزتها الرغبة تقوم بذلك، وقبل ختام العام بشهر ونصف يتم جمع الحصالات لكشف المبلغ، والطالبات اللواتي قُمن بجمع مبلغ أكثر؛ قمت بتكريمهن، إلى طرف تكريم باقي التلميذات على مبادرتهن.

وبيّنت “القحطاني” أن المال النهائي كان لا يتعدى المائة ريال؛ فأضفتُ المال المتبقي وأرسلته إلى الجمعية الخيرية لبناء بئر في أزيد منطقة محتاجة في نيبال باسم طالباتها وأمهاتهن كهدية لهن.

وتقول: “خلال الحفل الختامي للمدرسة قمت بتكريم التلميذات وأمهاتهن وإهدائهن ذلك العمل الخيري؛ فكانت ردة نفذ الأمهات جميلة؛ إذ بعضهن تَلَقّت الخبر بدموع الفرح وأثنوا على المبادرة والفكرة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى