3
7
السعودية

نتائج نظام نور برقم الهويه 1441

في المقال الاتي نعرض لكم حاليا نتائج نظام نور برقم الهويه 1441 ، فنظام نور هو موقع موقع تابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويقوم الموقع يتزويد الخدمات الإلكتروني لأولياء الأمور والطلاب، بالإضافة إلى خدمات مقدمة للمعلمين، والعاملين في المدى الإداري بالوزارة، وجرى إطلاق الموقع في ظل سعي المملكة لتطوير جميع القطاعات بها، وذلك للتوصل الى رؤية المملكة 2030، حيث كان قطاع التعليم من أهم اهتمامات الدولة، فأصبح بمقدور أولياء الأمور تسجيل الأبناء في المدارس من خلال الموقع الإلكتروني، والحصول على جدول مواعيد الاختبارات، بالإضافة إلى الحصول على جدول درجاتهم في الاختبارات التي التحقوا بها، وسنضع لكم من خلال الفقرات التالية من المختصر كوم حاليا رابط استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية فحسب بدون تسجيل 1441 نظام نور.

نتائج نظام نور برقم الهويه 1441

يشار الى أن لجميع طالب في المملكة العربية السعودية حساب شخصي على نظام نور، يتمكن من من خلاله الحصول على الخدمات المتعددة التي يقدمها الموقع، ومع انطلاق العام الدراسي تقوم المدارس بتوزيع ورقة على الطلاب، تشمل تلك الورقة على اسم المستعمل الخاص بحسابهم الشخصي على نظام نور، بالإضافة إلى الرقم السري الذي يمكنهم من الدخول على الحساب، ولكن في عدد من الأحيان يتم تجاهل تلك الورقة وينسى الطالب مكانها، أو تضيع منه ولا يتمكن من الرجوع إليها في وقت لاحق، فيواجه مشكلة في الدخول إلى النظام، والحصول على تقرير النهائيات الخاص به، ولكن من حسن الحظ وفرت الوزارة طريقة أخرى تتيح للطلبة بالدخول على الموقع باستعمال رقم الهوية القومية، وبدون الضرورة لكتابة الرقم السري، وسنعرض لكم تلك الطريقة في الفقرة التالية.

نظام نور لنتائج الطلاب

حتى يتمكن من الطلاب الحصول على تقرير الدرجات الخاص بهم، برجاء الاتباع الإجراءات التالية:

  1. في البداية ينبغي تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول على الموقع من خلال كتابة “نظام نور- وزارة التعليم”، في شرط البحث، أو من خلال النقر على هذا الرابط.
  2. ومن الصفحة التي أمامك في الموقع، انقر على ” هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”.
  3. ومن بعد ذلك سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة اكتب رقم الهوية القومية الخاص بك.
  4. ثم اكتب رمز التأكد المرئي من الاستهلاك الآدمي المكون من أربعة أرقام في الخانة المحددة له.
  5. ثم انقر على زر “التالي”.
  6. وسيقوم الموقع بنقلك إلى حسابك الشخصي في النظام بسهولة.
  7. من الصفحة الأساسية في الحساب الشخصي انقر على “إشعار علامات الطلاب”، بعد ذلك انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  8. وسيتطلب منك إدخال عدد من المعلومات الخاصة بالطالب، في الخانات المحددة حدد مكتب الإدارَة والتعليم الذي ملاحقته مدرسة الطالب.
  9. بالإضافة إلى تحديد اسم المدرسة، والصف الدراسي، والقسم، ونظام الدراسة، بالإضافة إلى تحديد الفصل.
  10. ثم انقر على كلمة “بحث”، أو اضغط على “من هنا”، الموجودة تحت الشاشة، إذا أردت الحصول على جدول قابل للطباعة.
  11. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض تقرير علامات الطالب في الاختبارات التي التحق بها، وذلك من خلال كتابة أسماء المواد والمقررات الدراسية، بالإضافة إلى إيضاح الدرجة التي توج عليها الطالب في كل مادة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم شرحاً تفصيلياً عن آلية الحصول على نتائج الطلاب من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور، وذلك باستعمال رقم الهوية الوطنية، وبدون الضرورة لكتابة الرقم السري الخاص بحساب الطلاب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى