3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل فورمات للايفون وهو مقفل

في المقال الاتي نوضح لكم طريقة عمل فورمات للايفون وهو مقفل بالتفصيل.

طريقة عمل فورمات للايفون وهو مقفل

تطرح مؤسسة أبل أنواع جوالات جديدة كل عام، وما يميز جوالات تلك الشركة هو أنها على درجة بالغة من الأمان، التي تحمي الجوالات من التعرض للاختراق، ولكن هناك أزمة في الكثير من الأحيان تقابل مستعملي أجهزة الايفون، وهي نسيان كلمة السر التي يتم استعمالها في الدخول على الجوال, وفي حالة منع المقدرة على تذكر تلك الكلمة يتم عمل فورمات للجهاز لاستعادته، وبالرغم من أن تلك الطريقة تزعج الكثيرين، إلا أنها تعد من أحسن وسائل الأمان، حيث لا يتمكن من فتح الجهاز وعمل فورمات إلا صاحب الجهاز بنفسه، وفي حالة سلبه فلن يتمكن من اللص استخدامه، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال المختصر كوم اسهل طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بالخطوات.

يسهل عمل فورمات لجهاز جوال الأيفون وهو مقفل بخطوات بسيطة، وذلك من خلال إعدادات الجوال, ولكن في حالة نسيان الرقم السري، أو منع تماثل البصمة، فالحل هو عمل فورمات للجوال من خلال برنامج اي تونز الموجود على الحاسوب، وسنعرض لكم الطريقة بالتفصيل في الفقرة التالية.

طريقة عمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز

لاستخدام برنامج الايتونز في عمل فورمات لجهاز الأيفون، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية ينبغي التحقق مكن تحديث برنامج الايتونز على جهاد الكمبيوتر الخاص بك، وفي حالة منع تواجد البرنامج، توجه إلى الموقع الرئيسي لشركة أبل على الشبكة العنكبوتية لتنزيل البرنامج وتثبيته، من بعد ذلك المباشرة في استخدامه.
  2. ومن بعد ذلك افتح برنامج الايتونز على الكمبيوتر، بعد ذلك أقفل جوال الأيفون الخاص بك وأعد تشغيله مرة أخرى، وفي مدة إرجاع التشغيل احرص على توصيل الجوال بالكمبيوتر باستعمال كابل USB.
  3. وستجد شعار الايتونز ظهر على شاشة جهاز الأيفون، كما سيقوم برنامج الايتونز على الكمبيوتر بالتعرف على هاتفك.
  4.  ومن بعد ذلك سيقوم برنامج الايتونز عدد من جميع البيانات عن جوال الايفون الخاص بك، مثل طراز الجوال, ونظام التشغيل الذي يشتغل به، وأخر تحديث له.
  5. ومن الصفحة الأساسية على الايتونز سوف تجد الكثير من الخيارات، من تلك الخيارات انقر على “Restore Backup”.
  6.  ومن بعد ذلك سيقوم البرنامج بدور فورمات لجهاز الأيفون الخاص بك، ومن بعد ذلك تحميل وتثبيت أخر تحديث لهاتفك.
  7. ثم انتظر لدقائق قليلة حتى يتم حذف جميع المعلومات الموجودة على الجوال, ومن بعد ذلك تحميل وتثبيت نسخة نظام التشغيل الجديدة.
  8. وإذا نظرت إلى شاشة هاتفك سوف تجد ظهور علامة نسبة مئوية، تكشف لك تلك العلامة الزمن المتبقي حتى يتم تشغيل التحديث الجديد على الهاتف.
  9. بعد تنفيذ التحديث وانتهاء الزمن واكتمال عملية التحميل 100%، قم بإنهاء الجوال وإرجاع تشغيله مرة أخرى، كما يمكنك فصل هاتفك عن جهاز الكمبيوتر.
  10. وبعد فتح الجوال سيتطلب منك إدخال المعلومات الشخصية للمستخدم من جديد، وتدوين “Apple ID”، ورقم المرو الخاص بالآي كلاود، وفي حالة نسيان عناون الآي كلاود أو كلمة المرور ينبغي التراسل مع مؤسسة أبل لطلب معونة الدعم الفني.

وبهذا نكون قد أوضحنا لك طريقة عمل فورمات للجوال الأيفون باستعمال برنامج الأيتونز بالخطوات، ليصبح هاتفك جديداً كأنك اشتريته من المتجر للتو.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى