3
7
الكويت

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت عبر موقع وزارة الكهرباء والماء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت إجراءات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء.
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت من الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت للمواطنين والمقيمين على أراضيها، حيث تقدم الوزارة من خلال الخدمة، احتمال الإطلاع على جميع ملابسات فاتورة الكهرباء، ليتمكن المستفيد من سدادها من غير الضرورة إلى التوجه لمكاتب استخلاص الفواتير التي تتبع للشركة، والخدمة متوفرة من خلال موقع الوزارة الإلكتروني بخطوات طفيفة سوف نقوم بعرضها لكم من خلال هذا التقرير.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالكويت

قامت وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت، من خلال موقعها الإلكتروني، بطرح العديد من الخدمات للمواطن الكويتي والمقيم على أراضيها، ووزارة الكهرباء والماء، هي الوزارة المسؤولة عن مد المواطنين والمقيمين بكافة خدمات الكهرباء والمياه وجميع ما يرتبط بتلك الخدمات، ومن أهم الخدمات التي وفرتها الوزارة لجميع المستفدين على موقعها الإلكتروني الآتي:.
خدمات الفواتير:.
خدمات الفواتير من الخدمات المهمة لجميع المستفدين من المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، وتتيح الوزارة من خلالها للمواطن أو المقيم، الاستعلام عن الفاتورة ما إذا للمياه أو للكهرباء، للاستعداد لتسديدها بالطرق المتنوعة التي وفرتها الوزارة، كما تقدم الوزارة لجميع المستفدين احتمال سداد الفواتير بالأقساط، وفي حالة توقف المستفيد عن سداد الفواتير، تقوم الوزارة بفصل الخدمات المقدمة، ويمكن في تلك الحالة تقديم طلب من أجل إعادة الخدمات المقطوعة وسداد الفواتير المتأخرة بنظام التقسيط.
خدمات الكهرباء:.
تقوم الوزارة من خلالها بمد المواطنين والمقيمين كافة الخدمات التي تتعلق بالتيار الكهربائي، وعلى رأسها خدمة رفع كيبل وعداد كهرباء من أجل الهدم وخدمة تقديم إيصال تيار جديد وخدمة تقديم إيصال تيار كهربائي وقتي وخدمة نقل كيبل وعداد كهرباء وخدمة تعزيز التيار الكهربائي وخدمة إرجاع تيار كهربائي وخدمة طرد الكابلات والخطوط الهوائية والمحطات وغيرها من الخدمات التي توفرها الوزارة لكافة المستفيدين بالدولة.
خدمات المياه:.
ويمكن الاستفادة منها في الحصول على اشتراك جديد لخدمات المياه وتوفير طلب إلى مبنى جديد، كما يمكن التقديم على قطع الاشتراك الجاري للمياه، وذلك في حالة قام العميل بالانتقال من مكانه الجاري إلى موقِع آخر.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الخدمات المهمة التي تقدمها الوزارة لجميع المستفدين على موقعها الإلكتروني، والتي يمكن التوصل إليها باتباع الإجراءات التالية:.

  1. قم بالدخول على رابط منصة الوزارة الإلكترونية.
  2. قم بالنقر على خدمات الفواتير من الخدمات المتوفرة.
  3. قم بالنقر على السداد الإلكتروني.
  4. قم بالنقر على دفع الفواتير.
  5. قم من القائمة بالنقر على عرض ودفع الفواتير.
  6. قم بإدخال الرقم المدني وكلمة المرور لتسجيل الدخول على المنصة.
  7. قم بإكمال الإجراءات اللازمة للانتهاء من الخدمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى