3
7
السعودية

رابط التسجيل في الابتعاث الخارجي ارامكو لحملة الثانوية 2022

شروط برنامج المنح الخارجية لأرامكو لحملة البكالوريا 2021 موعد انطلاق برنامج المنح الدراسية لأرامكو 2021 كيفية التقدم لبرنامج المنح الدراسية الخارجية لأرامكو 2021.
يعد برنامج المنح الخارجية لأرامكو لحماة من أفضل الخدمات التي أطلقتها شركة النفط العالمية العملاقة أرامكو السعودية، والتي تهدف من خلالها إلى تحسين الكوادر البشرية الوطنية للإنتفاع من الخبرة الوطنية في الشركة.
أطلقت أرامكو برنامج المنح الجامعية لغير منسوبي الشركة، ومن خلال نظام الابتعاث يتم تدريب الشباب السعودي في أحدث الدورات التدريبية التي تهم الاقتصاد السعودي.
توافر أرامكو نظام الابتعاث على حسب عدد من الشروط، ويحصل الطالب الطَالِب على العديد من المزايا.
في البيان الاتي نتعرف على ملابسات نظام الابتعاث الخارجي للحملة الثانوية، والشروط التي وضعها البرنامج للبعثات الخارجية، وتاريخ انطلاق البرنامج، وطريقة التقديم، ورابط التسجيل في البرنامج، والكثير من المعلومات مهم.

برنامج المنح الخارجية لأرامكو لحملة الثانوية العامة

أعلنت أرامكو السعودية عن إطلاق برنامج الشركة للابتعاث للكليات لغير الموظفين، ويُعد البرنامج من أزيد البرامج المختارة بعناية لخريجي الثانوية العامة، ذكورًا وإناثًا، وأحد أبرز المصادر للعديد من المهنيين.
وتصحيح الأخطاء داخل أرامكو بكافة فروعها، وتعمل الشركة على استقطاب كوادر من خريجي الثانوية العامة كل عام وإرسالهم إلى بعثات خارجية، وبعد ذلك يتم توظيف هذه الكوادر في الشركة.

يحصل الطالب على برنامج تجهيز جامعي لفترة عام كامل في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية، بعد ذلك يتم بعِث الطلاب الناجحين إلى أفضل الجامعات العالمية، وبعد اتمام مدة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية يتم اختيار الخريجين موظفين محترفين داخل الدولة.
ويحصل الطالب الطَالِب على برنامج علي على مستوى عالٍ جدًا من الدعم والمساعدة للتوصل الى أهداف الدراسة.
يتم دعم الطلاب من قبل منسوبي مركز التأهب للكلية لمجابهة تطورات الانضمام إلى الجامعات الدولية ومساعدتهم على إتمام طلبات القبول في الكلية.
يتم دعم الطلاب من قبل منسوبي مركز الإعداد الجامعي، وذلك من أجل التأكد من استعدادهم لمجابهة تطورات التسجيل في أرقى الجامعات في العالم، بالإضافة إلى الحصول على دعم كافة مستشاري الشركة في مناطق العالم.

شروط برنامج المنح الخارجية لأرامكو لحملة البكالوريا

وضعت أرامكو مُتتالية من الشروط التي ينبغي استيفاؤها من أجل التسجيل في البرنامج والحصول على إحتمالية الفوز في الخارج الشروط كالتالي:.
يجب أن يكون الطلاب المتقدمون منتظمين في الفصل الدراسي الثاني من السنة الإعدادية بالمدرسة الثانوية في قسم العلوم، أو خريجي الثانوية العامة الجدد من قسم العلوم للعام الدراسي الحالي.
يجب أن تحصل على 85 درجة على الأدنى في اختبار القدرات العامة الذي يزوده المركز الوطني للقياس، في حالة الحصول على متوسط تراكمي 90٪ أو أزيد في الصفوف الأول والثاني والثاني وأيضا الفصل الدراسي الأول من الفصل الثالث الثانوية العامة ومعدل تراكمي 90٪ في المواد العلمية “الرياضيات” والفيزياء والكيمياء والأحياء “للصف الأول والثاني والفصل الأول من البكالوريا الثالثة.
في حالة الحصول على متوسط تراكمي يتراوح بين 85٪ – 89.99٪ لطلاب الفصل الأول والثاني الثانوي والفصل الدراسي الأول من ثانوي بمعدل تراكمي بين (85٪ – 89.99٪) للمواد العلمية من نفس الدرجات يشترط على الطالب الحصول على درجة 90 أو أزيد في اختبار القدرات العام الذي يزوده المركز الوطني للقياس.
يجب ألا يتعدى عمر المتقدم 22 سنة هجرية وقت تقديم الطلب.
قبل دخول غرف امتحانات الدخول، ينبغي جلب بطاقة الأحوال الشخصية أو جواز السفر، ويجب أن تكون سارية المفعول.

موعد انطلاق برنامج المنح الدراسية لأرامكو

حددت أرامكو السعودية جدول مواعيد برنامج الابتعاث الخارجي للحملة الثانية، حيث جرى تحديده على النحو التالي :.
إرسال البريد الإلكتروني المسجل في البرنامج لجدولة الفحوصات الطبية أثناء حضور الندوة التعريفية للتخصصات المرشحة.
حضور التطعيم التعريفي للطلبة يومي 11 و 12 أغسطس 2021.
سيبدأ البرنامج يوم الأحد 15 أغسطس 2021.

كيفية التقدم لبرنامج المنح الدراسية الخارجية لأرامكو

يمكن لحملة الثانوية العامة الاشتراك في برنامج أرامكو السعودية باتباع الإجراءات التالية:.
يرجى تسجيل الدخول مباشرة إلى موقع برنامج أرامكو للمنح الدراسية وتسجيل الدخول.
اكتب البيانات اللازمة وهي “رقم التسجيل المدني، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور”.
اقبل الشروط وقم بتأكيد الشحنة.
ادخل على صفحة الملف الشخصي بعد التسجيل بعد ذلك انتظر مع مسؤولي الشركة على رقم الجوال المحمول والبريد المسجل.

رابط التسجيل في برنامج أرامكو

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي لحملة البكالوريا اعتبارًا من يوم الاثنين 22 مارس 2021 الذي يوافق 8-9-1442 هـ، الساعة الثامنة صباحًا وتتواصل حتى 28 مارس الذي يوافق 8-15-1442 هـ من خلال الدخول مباشرة على الموقع الرئيسي للشركة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى