3
7
السعودية

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد

كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد كيف اعرف فاتورة الماء من رقم العداد معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد معرفة رقم حساب المياه عن طريق رقم العداد استخراج رقم حساب فاتورة المياه برقم العداد معرفة رقم الحساب من رقم العداد معرفه فاتوره المياه برقم العداد طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه كيفية حساب فاتورة المياه.
كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد إستفسار يطرحه البعض إذ تتيح “وزارة البيئة والمياه والزراعة” في المملكة العربية السعودية من خلال موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات للأفراد، والمؤسسات.
والتي يأتي على رأسها الاستعلام عن أوضاع السداد، وتقارير الاستهلاك، وبالطبع الاستعلام عن فواتير المياه.
وهذا ما سوف نتناوله من خلال المقال الاتي على المختصر كوم.
كيف اعرف رقم حساب فاتورة الماء برقم العداد
هناك عدة طرق للإستفسار عن رقم حساب فاتورة المياه ومعرفة الرقم، عن طريق رقم العداد، أو رقم حساب المُستهلك، ونفصلها فيما يلي :
معرفة رقم حساب المياه عن طريق رقم العداد
الطريقة الأولى : وتتمثل بنحو مباشر في الدخول على رابط “الفرع الإلكتروني لشركة المياه الوطنية” والقيام بتجديد المعلومات في “نموذج تحديث البيانات” الخاصة بالمُستهلك مثل (رقم الهوية، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، وتوضيح هل هو مستفيد أم مالك عقار؟، واختيار مزود الخدمة، ونوع المعرف، وتدوين عنوان العقار، وإرفاق صورة العداد وصلك الملكية) بعد ذلك الضغط على تحديث.
حيث أن هذه الطريقة مفادها في التعرف على رقم العداد، والكشف على عدد الوحدات، وتقسيط الفواتير أو منع تزايد مديونات التعامل مع العملاء، وعجالة الانتهاء من تنقية الفواتير حال ترك المشترك العقار أو بيعه.
الطريقة الثانية : وتتمثل في الدخول على رابط “خدمات الفواتير” من موقع ” وزارة البيئة والمياه والزراعة”، والقيام بِتدوين رقم الحساب؛ لكشف فاتورة المياه برقم الحساب تيسيراً على المواطنين والمقيمين.
الطريقة الثالثة : وتتمثل في خدمة “حياك” التي تتبع لموقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتي توافر خريطة، يتم تعيين المدينة التي نريد الاستعلام بها عن فاتورة المياه.
وباتباع عدد من الإجراءات نستطيع التوصل إلى رقم حساب فاتورة الماء؛ فبعد الدخول على “بيانات العملاء”، نقوم بِتدوين الإدارَة التي نتبعها في أول الخانات، وفي ثاني الخانات نقوم بِتدوين رقم الهوية، بعد ذلك يجب النقر على “بحث” لتظهر جميع المعلومات الخاصة بنا كمستهلكين متضمنةً “رقم حساب فواتير المياه” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى