3
7
السعودية

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي بالسعودية 1441

سنطرح لكم في هذا المقال طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي بالسعودية بالخطوات، عقب أن أثار فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد كوفيد-19 الرعب في العالم كله، ذكرت كافة دول العالم حالة الاستنفار من أجل مكافحة هذا الفيروس وقامت بإعطاء العديد من الخطوات الاحترازية والتدابير الوقائية لحظر تمدده وتفشيه، وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من تلك الدول التي نفذت الكثير من الخطوات مثل تعليق الدراسة وتوقف أداء شعائر العمرة والصلاة في المسجد النبوي بالإضافة إلى تعليق الرحلات الداخلية والدولية وغيرها الكثير، وفي هذا الشْأن قامت وزارة الصحة بإطلاق منصة التطوع الصحي التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل إلى طرف كيفية التسجيل بها وذلك من خلال سطور هذا المقال على المختصر كوم.

كيفية التسجيل في منصة التطوع الصحي بالسعودية

بعد أن تفشى فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا في المملكة العربية السعودية اضطرت القيادات لإغلاق المدن بعضها جرى إغلاقها بنحو كلي والأخرى بنحو جزئي وذلك لتحويل عدة أماكن بها لحجر صحي بما يحظر مواصلة تداوُل الفيروس.

في إطار الحرص على تفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية لمساندة القطاع الصحي خلال هذه الأزمة، أطلقت وزارة الصحة السعودية بالمشاركة مع العديد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص منصة التطوع الصحي المُعتمدة بنحو رسمي والتي فتحت الباب للمتطوعين المعنيين في معونة العمال بالمجال الصحي من أطباء وممرضين في علاج المرضى خلال هذه الفترة.

كما ذكرت الوزارة أن تلك الخطوة تأتي للتوصل الى الأهداف الخاصة بالتطوع في رؤية المملكة 2030 وللارتقاء بمبدأ التطوع الصحي.

يمكن للجميع التقديم في هذه المنصة ولكنها تعطي الأولوية لمن له ماضية عمل في المدى الصحي وللطلبة المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى العمال في القطاع الصحي من المتقاعدين أو المُحالين على المعاش أو ممن نزلوا في أجازات مبكرة.

بخلاف ذلك لم تحدد الوزارة فئة محددة للتقديم في هذا التطوع وإنما تركت باب التقديم مفتوحًا للجميع.

بعد أن يقوم المتطوعون في التسجيل في المنصة من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد يتم تأهيلهم للإنتفاع من جميع الخدمات التي من الممكن أن يقدمونها في في شتى المجالات الصحية وليكونوا مستعدين لاعانة العمال في القطاع الصحي، وذلك عن طريق إلحاقهم بدورات التطوع المجتمعي والتي تتيحها لجنة التخصصات الصحية، وتقوم المنصة بتدوين ساعات العمل التطوعي لكل متطوع.

في التاسع من أبريل الحالي ذكرت المنصة عن استقبالها أزيد من 79 ألف متطوع من المعنيين في معونة الدكاترة والممرضين في القطاع الصحي في تقديم خدماتهم للمرضى وتقديمهم للخدمات ما إذا الصحية أو الداعمة.

طريقة التسجيل في منصة التطوع الصحي

للراغبين في التسجيل في منصة التطوع الصحي هناك العديد من الإجراءات التي ينبغي القيام بها نوضحها لكم فيما يلي:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة التطوع الصحي من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يقوم المتطوع بتدوين الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد عن طريق حسابه المُسجل في أبشر، حيث يتم إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور.
  3. وإذا قام المتطوع بتدوين الدخول في المنصة مؤخرًا من خلال بوابة النفاذ الوطني أو حساب أبشر يقوم بتدوين الخروج بعد ذلك إرجاع تسجيل الدخول مرة أخرى.
  4. بعد تسجيل الدخول سوف تظهر صفحة أخرى تشمل على خانات فارغة يقوم المتطوع بتعبئتها بالبيانات الرئيسية المطلوبة.
  5. الخطوة التالية هي حصول المتطوع على دورة المتطوع المجتمعي ولذلك سوف يتم تحويله إلى بوابة التعلم عن بُعد.
  6. بعد أن يختتم المتطوع من الدورة ويتمكن من اجتياز اختبارها سوف يتم بعِث خطاب له على بريده الإلكتروني لإعلامه بقبوله نهائيًا في المنصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى