3
7
السعودية

شروط تكافل للطلاب الجديدة 1441

في المقال الاتي نوضح لكم ما هي شروط تكافل للطلبة 1441 بالتفصيل، فتكافل هي شركة خيرية جرى إنشاءها في المملكة العربية السعودية في عام 1431 هجرياً، وكان تأسيس المؤسسة بقرار من خادم الحرمين الشريفين، وذلك بهدف دعم الطلاب في جميع المدارس بالمملكة، وتخفيف الأعباء الاقتصادية من على كاهل الأسر، فتقوم المؤسسة بتوفير الدعم المادي والمعنوي للطلاب، فضلاً عن إتاحة الوجبات الغذائية لهم، ومن جدير بالذكر أنه يتم إنفاق نحو منتصف مليار ريال سعودي في كل عام دراسي لتغطية أهداف المؤسسة في دعم الطلاب، ويرغب الكثير من الأفراد في التسجيل في شركة تكافل، ومن جدير بالذكر أن الموافقة أو الرفض تتم بالاعتماد على عدد من الشروط، وسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال فقرات المختصر كوم.

شروط تكافل للطلبة 1441

يقوم الكثير من الطلاب يتزويد الطلبات للالتحاق بمؤسسة تكافل والحصول على الدعم المادي والمعنوي منها، ويتم الموافقة على تلك الطلبات أو رفضها بالاعتماد على الشروط التي اعتمدتها المؤسسة، وسنوضح لكم في الاسطر التالية أبرز تلك الشروط بالتفصيل:

  1. أن يكون الطالب مُسجلاً بإحدى المدارس في الدولة، وألا يكون من طلاب محو الأمية، حيث لا تقبل المؤسسة بالطلاب الأميين.
  2. يشترط أن يكون الطالب المتقدم من أجل الحصول على الدعم من المُسلجين في نظام تكافل المدرسة، ولا يتم قبول الطلاب الغير مسجلين.
  3. أن يكون الطالب الذي يرغب في تقديم طلب الحصول على الدعم المادي من شركة تكافل حاملاً للجنسية السعودية، ولا يتم قبول طلبات الجنسيات الأخرى.
  4.  يجب أن يقوم الطالب الراغب في الحصول على الدعم بالتقديم في كل عام، أي في حالة الموافقة على طلبه وحصوله على الدعم، فإنه في العام الاتي ينبغي تقديم الطلب من البداية.
  5. يتم قبول الطلاب الذين تحصلوا على الدعم المادي والإعانات من شركة تكافل في السنوات السابقة، فيمكن التقديم كل عام والحصول على الإعانة في كل مرة.
  6. تقوم شركة تكافل بتغطية الطلاب في جميع الأعوام الدراسية، ولكن من جدير بالذكر أنه لا يتم قبول الطلاب المُقَيدين في الصف الثالث الثانوي.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم الشروط التي ينبغي توافرها حتى يتم قبول الطلاب المعنيين في الحصول على الدعم المادي والمعنوي من شركة تكافل الخيرية في المملكة العربية السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى