3
7
السعودية

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال كيف اسوي جواز سفر للاطفال رسوم اصدار جواز للاطفال رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال استخراج جواز سفر لطفل رضيع استخراج جواز سفر لطفل رضيع سعودي طريقة تجديد الجواز للتابعين كيف استخرج جواز سفر للرضيع تجديد جواز سفر للتابعين الكترونيا.

طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال

في المقال الاتي نعرض لكم طريقة اصدار جواز سفر للتابعين الاطفال بالخطوات، فهناك الكثير من الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل حصول الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية على جواز سفر للخروج خارج المملكة والدخول إليها مرة أخرى، وهناك عدد من القوانين التي تحكم صدور جوازات للأطفال أسفل سن 15 سنةً، وذلك بسبب أن الحكومة ترفض إنهاء تلك الخطوات من أي شخص أخر غير ولي أمر الطفل، فلا يتيح بتوكيل أحد أخر للقيام بتلك المهمة، وعند رغبتك في إصدار جواز سفر لطفلك الذي لم يتخطى عمره 15 سنةً بعد، اتبع مقال المختصر كوم الاتي الذي سنوضح فيه طريقة اصدار جواز سفر للتابعين من الأطفال.

كيف اسوي جواز سفر للاطفال

هناك عدد من الإجراءات التي ينبغي اتباعها من أجل الحصول على جواز سفر لطفل، وهي: في البداية قم بحجز موعد في الأحوال المدنية في وزارة الداخلية في المملكة، وذلك لمقابلة الموظفين المسؤولين عن إنهاء تلك الإجراءات، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني وحجز موعد من خلال هذا الرابط، ومن بعد ذلك اذهب إلى المقابلة في الزمن الذي سيحدده لك الموقع.

والآن قم بتحميل استمارة المعلومات من خلال بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية من هذا الرابط.

ومن بعد ذلك قم بإدخَال المعلومات الموجودة في الاستمارة، وكتابتها باللغة العربية والإنجليزية، وأخذ تلك الاستمارة معك في موعدك مع الأحوال المدنية، بالإضافة إلى أخذ كافة المستندات والأوراق المطلوبة.

المستندات اللازمة لإصدار جواز سفر للأطفال

بعد أن قمت بإدخَال المعلومات اللازمة في استمارة المعلومات وحددت موعد مع الأحوال المدنية، هناك عدد من الأوراق التي يجبر أخذها معك في هذا الموعد وتقديمها حتى يتم استخراج جواز السفر، وهي: الأصل من البطاقة العائلية المُسجل فيها الأولاد, ونسخة مصورة منها.

صورتين شخصيتين للطفل (4X6)، ويجب الحرص على أن تكون الصور ملونة وخلفيتها بيضاء.

رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال

يتم دفع 300 ريال سعودي كرسوم لانتزاع جواز سفر طفل، ويكون هذا الجواز ساري لفترة 5 أعوام من تاريخ إصداره، ويتم تجديده عقب تلك الفترة، ويمكن لأولياء الأمور تسديد رسوم جواز السفر من خلال نظام “سداد”.

إصدار جواز سفر لطفل ولي أمره متوفي

تمنع الحكومة في المملكة العربية السعودية أن يقوم أي أحد سوى ولي الأمر بتولي إلتزام استخراج جواز سفر للطفل الذي لم يبلغ 15 سنةً، ولكن في حالة أن ولي أمر الطفل متوفي، فيتم إصدار صك وصاية شرعي على الطفل، ويقوم الحاصل على صك الوصاية بإتمام الخطوات الضرورية لإصدار جواز سفر للطفل التابع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى