3
7
منوعات

طريقة تنظيف الستائر الشيفون

على الرغم أن الستائر ليست جزءً أساسيًا من أساس المنزل وأنها ديكور تكميلي ؛ إلا أننا لا نجد بيت يخلو من تواجد الستائر بمختلف الأنواع ما إذا في حجرات العيش أو النوم أو الأطفال أو الاستقبال أيضًا ، ويُقبل الكثير من الأفراد على استعمال الستائر الشيفون لأنها دائمًا ما تتوفر بأشكال وأفكار جديدة ومميزة ، ولكن من ناحية أخرى يكتشف الكثيرين شدة في القيام بتنظيف الستائر عمومًا والستائر الشيفون خصوصًا .

تنظيف الستائر

الستائر دائمًا ما تعكس مدى نظافة ورقي أهل المنزل ، وخصوصًا أن الستائر النظيفة دائمًا ما تكون ذات شكل جذاب وجمالي أزيد من رائع من جهة الإضاءة واللون بعكس الستائر المتسخة ، مما يصر ضرورة الحرص على تنظيف الستائر من خلال الإطلاع على طريقة تنظيف الانواع المتنوعة من الستائر حتى يتم التعامل معها بنحو صحيح من غير أن يطرأ للنسيج الخاص بها أي ضرر كما ينبغي أن تتم عملية التنظيف مرة واحدة كل ثلاثة شهور على الأدنى .

طرق تنظيف الستائر الشيفون

كما يوجد طريقة تنصيب الستائر الشيفون ؛ فإنه يوجد أيضًا طريقة خاصة لتنظيف الستائر الشيفون بالمنزل من غير أن تتعرض إلى أي خسائر أو بهتان في اللون من خلال الإجراءات التالية : -في انطلاق الأمر ؛ ينبغي أن يتم نزع كافة الشناكل المعدنية أو أي حلقات متواجدة بالستارة ، لأنها دائمًا ما تكون قابلة للصدأ عند التعرض إلى المياه وعلى ذلك قد تؤدي إلى ترك عدد من البقع على الستارة إذا لم تتم نزعها ، كما أن منع إزالة تلك القطع المعدنية قد تؤدي إلى وقوع ضرر في قماش الستائر أثناء عملية التنظيف بسبب أن الشيفون من أنواع الأقمشة الحساسة جداً .

-والان قومي بملء وعاء ذات مقدار مناسب أو ملء البانيو بمياه ذات درجة حرارة متدنية ويُفضل استعمال الماء الفاتر ، وأضيفي عقب ذلك مادة التنظيف الملائمة ذات التركيز المنخفض ويجب الحرص على منع تواجد رغوة شديدة في مياه التنظيف .

-وهنا تستمر خطوة هامة قبل أن تقومي بوضع الستارة في مياه التنظيف ؛ حيث ينبغي عليكي أن تقومي باستعمال المكنسة الكهربائية من أجل التخلص من أكبر قدر ممكن من الغبار والأتربة العالقة بالستارة خصوصًا إذا لم يتم تنظيفها منذ وقت طويل .

-وبعد ذلك قومي بوضع الستارة بلطف داخل مياه التنظيف كي تتخلصي من أي كمية باقية من الغبار والأتربة العالقة بها ، اتركيها منقوعة لمدة زمنية وجيزة ، بعد ذلك قومي بتصفيتها جيدًا قبل وضعها داخل الغسالة حتى تكون دورة الغسيل هنا أزيد فاعلية وحتى تحصلي على أعلى درجة تنظيف .

-قومي بوضع الستارة عقب ذلك داخل الغسالة ، واختاري برنامج تنظيف وجيز الفترة واختاري أيضًا البرنامج الخاص بغسيل الأقمشة الحساسة ، ويجب أن تقومي أيضًا بالقبض على درجة حرارة دورة الغسيل على البارد .

-كما يُمكنك أن تقومي بإضافة عدد من من المواد المنعمة للأقمشة والمعطرة أثناء دورة الشطف الأخيرة في برنامج الغسيل ، ولا تتجاهلي هذه الخطوة ؛ لأنها سوف تُساعدك بكل ثبوت على أن تنعمي برائحة منعشة ومشرقة للستارة وسوف تفوح هذه الرائحة في كل أنحاء مسكنك حينما تقومي بتركيب الستارة مرة ثانية .

-بعض النساء تقوم بكي الستارة عقب الغسيل وبعضهن لا تقم بذلك ، وهنا إذا كان يمكنك كي الستارة ؛ قومي بتضمين دورة عصر بداخل برنامج الغسيل ، أما إذا كنت لا ترغبين في ذلك ؛ فلا تختاري دورة العصر حتى لا تتلف وتنكمش الستارة ، وانشريها عقب ذلك في موقِع واسع كي تكون مفرودة بالكامل .

-وبذلك تكوني قد نجحتي في أن تقومي بغسيل وتجفيف وإرجاع تنصيب الستارة الشيفون في مسكنك بنجاح من غير أن تتعرض إلى أي أضرار أو خسائر .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى