3
7
السعودية

تجربة فرضية لانقلاب واشتعال حافلة في وادي الدواسر

صحيفة المختصر – السعودية – فعل مستشفى محافظة وادي الدواسر العام، انقلاب واشتعال حافلة “ميكروباص” تقلّ 18 راكباً، قرب من محطة آل راكان في الخماسين، مما أدى إلى سقوط وفايات وإصابات بالغة الخطورة ومتوسطة.

وقد تواجدت “سبق”، أثناء إجراء الفرضية وإعلان حالة الكود الأصفر لـ”كارثة خارجية”، إذ انطلقت التجهيزات لاستقبال أوضاع طارئة من موقع الواقعة الافتراضي، الذي أسفر عن خمس أوضاع بالغة الخطورة وخمس معتدلة وست أوضاع طفيفة وحالتي وفاة.

وتحركت مجموعات الاستجابة لموقع الحادثة باشتراك الجهات ذات العلاقة وفرزت الحالات وفقا خطورتها وجرى نقلها من أجل الحصول على العلاج مع إشعار مركز القيادة بالسيطرة على الواقعة وانتهاء الفرضية بنجاح.

وقال مدير مستشفى وادي الدواسر العام المراقب على قطاع الرعاية، الأخصائي فهد بن محمد الممخور لـ”سبق”: الفرضية الخارجية إشتركت بها مجموعات المستشفى والدفاع المدني ومستشفى القوات المسلحة والهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية والبلدية وأربعة مستوصفات خاصة.

وأضاف: الفرضية تهدف إلى رفع مستوى جاهزية الكادر الفني والطبي والإداري تحسباً لأي طارئ؛ وتؤكد استعداد مستشفى المحافظة أثناء تدخله السريع لاستقبال الحالات الإسعافية في حال وقوع الكوارث الخارجية.

وأردف: المستشفى العام يحاول جاهداً لتكرار مثل هذه الفرضيات على حسب الخطط المرسومة تماشياً مع الأنظمة والإرشادات الخاصة في الأزمات والكوارث، سعياً لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات إن وجدت بالمستقبل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى