3
7
السعودية

المرور: توقيت احتساب غرامة التطويف عند انتهاء رخصة القيادة

توقيت احتساب غرامة التطويف الاستمارة غرامة تطويف الاستمارة 2019 غرامة تاخير تجديد الاستمارة 2018 مخالفة انتهاء الاستمارة 2018 تطويف الاستماره بكم غرامة تاخير تجديد الاستمارة 2019 غرامة تطويف الاستمارة 2017 رسوم تجديد استمارة سيارة مطوفة غرامة عدم طباعة الاستمارة.

أبان المرور السعودي أن العُقُوبَة المحددة للتطويف، والمقصود بالتطويف منع حمل رخصة القيادة، يتم احتسابها عقب مرور ستين يومًا من تاريخ الانتهاء الخاصة بالرخصة.

حيث كان الحساب الرئيسي للمرور السعودي قد استقبل استفسارًا من أحد المتابعين الذي إستفسر عن المخالفة التي من المفروض أن تقرر في حال لم يَرفَعْ رخصة أو اختتمت رخصته الخاصة بالقيادة، فجاء الإجابة من المرور السعودي كالتالي: “غرامة التطويف تحتسب عقب مرور ستين يومًا من تاريخ انتهاء الرخصة”.

كما تجدر الإشارة إلى أن الجدول الخاص بالمخالفات “رقم خمسة” وفقًا للمرور في المملكة العربية السعودية يشمل ما يلي: “فرض عُقُوبَة مالية لا تقل عن ألف ريال ولا تتعدى على ألفي ريال، فيما يرتبط بمخالفة قيادة السيارة قبل الحصول على رخصة قيادة أو في حال سحب الرخصة، أو قيادة السيارة برخصة قيادة لا تناسب حجمها ونوع استخدامها، أو التوقف على خطوط السكك الحديدية، أو قيادة سيارة من غير توفر الاستعدادات الضرورية مثل المكابح والأنوار وما في حكمها، أو استعمال لوحات غير صادرة من الإدارة المختصة”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى