3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز

طريقة عمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز كيف اعمل فرمته للايفون طريقة عمل فورمات للايفون وهو مقفل فورمات الايفون 7 طريقة عمل فورمات للايفون 4 وهو مغلق فرمتة الايفون نهائيا طريقة عمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز فورمات الايفون 5 وهو مغلق طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بالكمبيوتر طريقة فرمتة الايفون بالكامل.

نبذة عن الآيفون

الآيفون هو أحد الأجهزة الذكية التي تتبع لشركة أبل، و التي صدرت لأول مرة في عام 2007، و ستيف جوبز هو الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، أما بالنسبة لنظام الآيفون (ios) فقد تميز هذا الجهاز بنحو كبير جدا عن بقية الأجهزة، فقد أضحت مؤسسة أبل تعمل على تحسين جهاز الآيفون بنحو كبير و مميز، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الميزات و البرامج التي تسهل على المستعمل الكثير من الأمور، فهو أحد الجوالات الذكية للإتصال و التراسل و تشغيل ملفات الوسائط المتنوعة بدقة، كما تستطيع من خلاله تصفح الشبكة العنكبوتية و استعمال الكاميرا الرقمية مرتفعة الدقة، و غيرها الكثير من المميزات.

وبالرغم من أن نظام IOS هو الأشد ثبات و أمانا و صمودا أمام شتى الفيروسات في عالم الأجهزة الذكية، لكن يمكنها أن تتعرض لعدة الفيروسات من خلال إحدى التطبيقات المحملة بالفيروسات، و في هذه الحالة تحتاج إلى عمل فرمتة للجهاز للتخلص من كل هذه المشاكل، فكيف تعمل فرمتة للآيفون.

كيف أعمل فرمتة للآيفون

  1. فرمتة الآيفون باستعمال جهاز الآيفون ذاته من خلال جهاز الآيفون ادخل إلى أيقونة الإعدادات (Settings).
  2. اختر خانة عام (General).
  3. انتقل إلى كلمة إرجاع اختيار (Reset).
  4. مسح كافة المحتويات والإعدادات (Erase All Content and Setting).
  5. عقب الموافقة على خيارات مسح محتويات الآيفون انتظر قليلا حتى يتم فرمتة الجهاز كاملا، و لكن الرجاء ترك الآيفون على الشاحن أثناء عمل الفرمتة و عقب الفرمتة أيضا، لأنه قد يستغرق وقتا طويلا.

فرمتة الآيفون من خلال الآي تونز (iTunes)

  1. صل الآيفون بالحاسوب باستخدامUSB cable بعد ذلك افتح آي تونز (iTunes) إن لم يفتح تلقائيا.
  2. سيظهر الآيفون أسفل تبويب الأجهزة (devices tab) في الجهة اليسرى.
  3. قم بتشغيل وضع الطيران حتى لا تتلقى أي مكالمة يمكن أن تتسبب في أزمات أثناء عملية الفرمتة، بعد ذلك اضغط زر الفرمتة (Restore).
  4. آي تونز سوف يطلب منك عمل نسخة احتياطية للآيفون، وافق على ذلك بالضغط على “Back up” من شُبْآك الحوار.
  5. عقب ذلك آي تونز سوف يطلب منك ثبوت رغبتك في فرمتة الآيفون و استعادة إعداداته إلى وضع المصنع، اختر “Restore and Update”.

العملية سوف تستغرق بضعة دقائق، وسيتم خلالها إرجاع تشغيل الآيفون، عادة ما عقب الانتهاء سوف يكون الآيفون جديدا و فارغا، قم بمزامنته مع آي تونز لاسترجاع إعداداتك و بياناتك الماضية مثل المقاطع الموسيقية و أطراف الاتصال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى