3
7
البوابة الرقمية

حل مشكلة الايفون لا يشحن الا وهو طافي

حل مشكلة الايفون لا يشحن الا وهو طافي الايفون لا يشحن وهو مغلق الموبايل لا يشحن الا وهو مقفل التليفون لا يشحن إلا وهو مغلق حل مشكلة الايفون لا يشحن الا وهو مغلق الهاتف لا يشحن وهو مغلق الهاتف لا يشحن الا وهو مقفل تظهر علامة الشحن ولا يشحن ايفون مشكلة الهاتف لا يشحن.

يقابل مستعملي الآيباد و الأيفون 5 و 6 و 7 أزمات كثير في الآونة الأخيرة تختص بكون الأيفون لا يشحن ما إذا كان يشتغل أو مغلق، و خاصًة عقب تحديث iOS 10.7 فما العمل؟! إليك 5 حلول لمشكلة منع شحن الأيفون.

عمل ريستارت إجباري للأيفون 5 و 6 و 7

في حالة كان الأيفون أو الآيباد لا يشحن، فالخطوة الأولى و الأسهل حوالي حل الأزمة تكمن في عمل إرجاع تشغيل إجبارية للجوال من أجل التأكد من أنّ الأزمة لا تكمن في تهنيج نظام Ios، و الإجراءات قمنا بشرحها من قبل.

تغيير منفذ الكهرباء ’’مصدر الطاقة‘‘

في عدد من الأحيان تكمن الأزمة في مصدر الطاقة نفسه، و كمثال يعتمد الكثير منا على اللاب توب أو الكمبيوتر لشحن الأيفون عن طريق منفذ USB، و لسببٍ ما لا يتم توصيل الكهرباء إما لكون فرق المجهود الكهربي الناتج من منفذ USB نحيف و ينبغي توصيله بمنفذ USB 3.0 على أقل تقدير، أو تواجد عطل بالمنفذ ذاته يحظر من توصيل الكهرباء.

كذلك منفذ الكهرباء بالحائط قد يُصاب بعطلٍ ما يمنعه من توصيل الكهرباء إلى الشاحن، و من أجل التأكد من ذلك قم بتوصيل الشاحن بمنفذ آخر، و إذا لم يتم حل الأزمة إنتقل للخطوة التالية.

تغيير كابل الشحن و عُلبة الشحن

أحد أبرز المسببات خلف كون الأيفون و الآيباد لا يشحن ما إذا كان يشتغل أو مغلق، هو كابل USB الخاص بنقل الملفات و الشحن، و تظهر تلك الأزمة بنحو متكرر في حالة استعمال كابل غير أصلي و ردىء الجودة و الذي قد يتسبب بأضرار كثيرة للجوال كالحروق و الإنفجارات التي وقعت مؤخرًا لأزيد للأيفون 7.

و الأفضل هو استعمال كيبل ذو نوعية موفقة و من ماركة من شهيرة تجنبًا للمشاكل و أيضًا الجودة الجيدة تعني عُمر إفتراضي أطول و تحمل أكبر للشد والثني؛ لذلك قم باستعمال كابل آخر و إن جرى حل أزمة الشحن فتوقف هُنا.

و إن دامت الأزمة عقب تبديل الكابل، فإنتقل لتفتيش عُلبة الشاحن بتغييرها خاصًة إن كانت ليست بالمواصفات اللازمة لشحن الأيفون كفرق المجهود ’’أمبير و الفولت‘‘ و الشاحن الأصلي للأيفون بشّدّة 5 وات و بتكلفة 19 دولار للأيفون 5 و 6 و 7، و من أجل التأكد من أنّ الأزمة من الشاحن عقب تبديل الكابل قم بتوصيل الجوال بمنفذ USB بالكمبيوتر أو بأي عُلبة شحن أخرى لديك بشّدّة 5W فإن جرى الشحن فالمشكلة من الشاحن بلا شك.

و إن لم يتم حل الأزمة إنتقل للخطوة التالية.

الرجوع للإصدار السابق من نظام Ios

تلك الخطوة خاصة بنظام IOS 10 فحسب و الذي سبب لمالكي الأيفون أزمات كثير و خاصًة الأيفون 7، فبعد تحديث IOS 10.7 اشتكى الكثير ممن قاموا بالتحديث بكون الأيفون 6 و 7 لا يشحن و الآيباد أيضا و كافة الأجهزة التي إستلمت التحديث، و البعض واجه أزمة إنطفاء الأيفون بشكل مفاجئ عند وصول الشحن في البطارية إلى 40%.

لذلك بحذف التحديث و الرجوع للإصدار السابق و ليكن الإصدار 10.6.

عمل ريستور – Restore للأيفون بالآيتونز

في حالة فشل الإجراءات الماضية في حل أزمة منع الشحن ما إذا كان الجوال يشتغل أو مغلق، فالخطوة الأخيرة هى بدور ريستور أي فورمات شامل أو إرجاع رصد للمصنع للأيفون، و بالطبع سوف يتم محو المعلومات بالكامل لذلك قم بالإعتماد على برنامج الآيتونز في عمل نسخة احتياطية قبل عمل ريستور و استرجاعها من خلاله عقب الفورمات و ذلك نظرا لانه أزيد إعجال و أزيد أمانًا من منصة iCloud في عمل الفورمات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى