3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف التغريدات القديمة بتويتر

طريقة حذف التغريدات القديمة بتويتر حذف تغريدات تويتر كلها حذف التغريدات من الايفون حذف الميديا من تويتر حذف مفضلة تويتر برنامج حذف التغريدات للاندرويد برنامج حذف التغريدات والرتويت تنظيف حساب تويتر حذفت التغريدات والعدد باقي.

شبكة التدوينات المصغرة تويتر أو موقع التغريدات المصغرة والذي يعتبر واحد من مواقع التراسل الاجتماعي الأشد استخداما، إذ يرد عدد التغريدات به إلى ما يرفع عن 143199 تدوينة في الثانية الواحدة، ويمتاز البرنامج بيسر الاشتراك به وأيضا سهولة استخدمه، كما يعد موقع مناسب لمد الصلات والكشف بثقافات متعددة وبعيدة، وأيضا بثّ الأفكار حيث يمكن استعماله كوسيلة إعلامية مميزة وقليلة المصروفات أو وسيلة ترويجه للمنتجات أو العلامات التجارية والعمليات التجارية المختلفة.

كيف تقوم بالتغريد على تويتر

بداية ينبغي أن نتعرف على مدى التغريدة المسموح به في شبكة التدوينات المصغرة تويتر إذا أنه من اسمه ومن شعاره يبدو بأنه يميل إلى أن تكون التغريدات وجيزة أو صغيرة محدودة بعددد محدد من الحروف، والذي ظل لفترة طويلة منذ إنشائه محصور في 140 حرف إلا أنه مؤخرًا جرى رسميًا إرتفاع عدد أحرف التغريدة لكي تمتد إلى 280 حرف أي أنه جرى مضاعفة عدد حروف التغريدة، وتمثل تلك أولى إجراءات التغريد في شبكة التدوينات المصغرة تويتر وهى

التعرف على الوقف المسموح به من الحروف للتغريدة.

الخطوة الثانية

هى أن تقتني حساب خاص بك على تويتر.

الخطوة الثالثة

للقيام بعملية التغريد ينبغي أن تقوم بالدخول على الحساب الخاص بك في شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال الرابط التالي https://twitter.com/

الخطوة الرابعة

قم بِتدوين البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر في الأماكن المحددة لها في حال كان الحساب جرى إنشاؤه باستعمال البريد الإلكتروني، أما في حال أنه جرى تأسيس الحساب باستعمال رقم الجوال فيتم إدخال رقم الجوال وكلمة السر في الأماكن المحددة لجميع منهم.

الخطوة الخامسة

قم بالتوجه إلى الصفحة الأساسية أو home.

الخطوة السادسة

توجه إلى المستطيل الخاص بتعديل الحالة أو status update box. الخطوة السابعة في هذا المستطيل تستطيع تسجيل التدوينة الخاصة بك ما إذا كانت مكتوبة أو في شكل صورة أو فيديو. الخطوة الثامنة عقب إنهاء الكتابة أو رفع الصورة أو مقطع الفيديو قم بالنقر على تغريد أو tweet وعقبها ستتم عملية بثّ التغريدة الخاصة بك على حسابك.

ولضمان أن عملية النشر قد جرت قم بالتوجيه الى الصفحة الشخصية الخاصة بك أو profil انظر هل بدت التغريدة على صفحتك أم لا وفي حال ظهورها فذلك يعني أنه جرت عملية النشر بنجاح.

حذف التغريدات القديمة

تحتاج من وقت لآخر إلى التخلص من أو حذف تغريداتك القديمة ربما بسبب أن حسابك اصبح مثقلًا بكم كبير وزائد عن الضرورة من التغريدات، أو ربما لتبديل الوَضِع أو الرأي أو لأي سبب كان يدعوك إلى فكرة التخلص من أو حذف التغريدات القديمة في الحساب الخاص بك، لذا فكيف يمكنك التخلص من أو ما هى طريقة حذف التغريدات القديمة ؟.

هناك أزيد من طريقة تستطيع من عن طريقها حذف التغريدات القديمة من حسابك وهي :

الطريقة الأولى البحث المتقدم في تويتر

واحدة من المواصفات الجديدة في شبكة التدوينات المصغرة تويتر حيث تستطيع القيام ببحث متقدم يبين لك جميع التغريدات التي قمت بها منذ انطلاق استعمال الحساب الخاص بك وتستطيع بذلك إنتقاء ما تريده من التغريدات لتقوم بحذفه لذا فحسب اتبع الإجراءات التالية :

ادخل على حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر الخاص بك.

أختر خيار البحث المتقدم Advanced Search.

سيظهر لك فرقة من خيارات البحث المتقدم يعتبر أفضلها البحث باستعمال الكلمة أو الجملة أو التصنيف.

بمجرد الانتهاء من تحديد خيارات البحث في الخطوة الماضية قم (Twitter handle name ) وذلك في المستطيل الخاص (From These Accounts )، كما أنه يمكنك أن تنظُر عن التغريدات المعادة أو إرجاع التغريدات عن طريق تفعيل خيار إشتمال إرجاع التغريد بعد ذلك النقر على استكشاف (Search ).

بالنقر على استكشاف سوف تظهر جميع التغريدات طبقًا لخيارات البحث التي قمت بتحديدها وستظهر جميع التغريدات اللازمة وتحت كل تدوينة رابط للحذف، بالنقر عليه سوف يتم حذف التغريدة مباشرة وهنا تستطيع حذف كل تدوينة على شدة ولا يمكنك الحذف بنحو جماعي.

الطريقة الثانية فلتر البحث المتقدم

يمكنك أن تقوم باستعمال فلتر البحث المتطور الذي يوفر لك المقدرة على فرز التغريدات وإلغائها بناء على التواريخ وذلك كالآتي: بعد الدخول على حساب شبكة التدوينات المصغرة تويتر الخاص بك والدخول على البحث المتقدم توجه للجزء الخاص بالتاريخ وفيه تستطيع إدخال التواريخ من وإلى وعقبها قم بالنقر على بحث.

سيتم ظهور التغريدات المحصورة بين التاريخين الذي جرى إدخالهما ومع كل تدوينة رابط للحذف وفي هذا الطريقة أيضًا يتم الحذف بنحو فردي ولا يمكن الحذف جماعيًا.

الطريقة الثالثة تطبيق TwitWipe

هو عبارة عن طراز من التطبيقات التي تستطيع استعمالها لحذف التغريدات، والتي تعتمد على الويب بنحو شامل وهنا ينبغي تدقيق أن هذه التغريدات التي يتم حذفها باستعمال هذا التطبيق غير قابلة للاسترداد نهائي.

الآن قم بالدخول على صفحة التطبيق.

قم بالنقر على إبدأ (Get Started ) وعقبها على (captcha ) بعد ذلك على مراقبة (Proceed ) والسماح للتطبيق بأن يقوم بحذف جميع التغريدات بالنقر على نعم (Yes ) وعقبها تقوم الآداة بعملية المحو الأخِيرَة للتغريدات.

الطريقة الرابعة TweetDeleter

قم بالدخول على الرابط الخطوة الثانية أختر الدخول باستعمال شبكة التدوينات المصغرة تويتر مما يتيح TweetDeleter الغذن للدخلو على حسابك والبحث في تغريداتك.

ستظهر كافية التغريدات وبجوار كل تدوينة مربع فارغ فإذا كنت تود حذفها علم في المربع وتستطيع تعليم جميع التغريدات التي تود حذفها دفعة واحدة.

توفر هذه الخدمة نوعين من الخدمة خدمة مجانية وخدمة مدفوعة الأجر إزاء أجر رمزي.

الطريقة الخامسة TweetEraser

تحتاج لاستخدام تلك الخدمة الدخول باستعمال تويتر.

بعد تسجيل الدخول ستتوجه بك الأداة إلى البحث المتقدم حتى تستطيع وضع حدود البحث ما إذا وفق علامة التصنيف أو وفق التاريخ أو النص.

قم بالنقر على خيارات البحث واختر من القائمة المنسدلة نص وأدخل كلمة بعد ذلك قم بالنقر على زر ابدأ البحث.

ستظهر بذلك التغريدات وفق العنصر أو الخيار الذي قمت بتحديده وبجانبها مربع للتعليم عليه للحذف وتستطيع تحديد جميع التغريدات التي تود حذفها دفعة واحدة.

في حال كنت توجد البحث باستعمال التاريخ فلن تستفيد به في التغريدات الأبعد من عام واحدة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى