3
7
البوابة الرقمية

سعر ومواصفات شاومي ريدمي 5 بلس

خلال شهر نوفمبر المنصرم تناقلت العديد من التسريبات و الشائعات حول الجيل الجديد من مُتتالية ريدمي الاقتصادية و التي تتبع لشركة شاومي الصينية ، اما خلال الاسبوع الاول من شهر كانون الأول الجاري فقد ذكرت مؤسسة شاومي عن كل من الجوالين الجديدين شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 5 و النسخة الاكبر حجما و الاعلى من حيث الامكانيات شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus .

خلال مقالنا السابق تحدثنا عن مواصفات و سعر شاومي ريدمي 5 ، اما اليوم فسنتحدث عن مواصفات النسخة الاعلى شاومي ريدمي 5 بلس .

متى ينزل شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus السوق

أعلنت الشركة الصينية شاومي بأن الجوال الذكي الجديد شاومي ريدمي 5 بلس سيصبح متوفر داخل المركز التجاري الصيني انطلاق من شهر كانون الأول الجاري ، و لكن الشركة لم تعلن حتى حاليا عن ميعاد القي هذا الهاتف في شتى الاسواق العالمية و لكن من المترقب ان يكون ذلك مع انطلاق العام الجديد 2018 ، و يعتَقِد ايضا ان يحقق هذا الهاتف مبيعات مرتفعة و ذلك بعون المميزات الجيدة و السعر الرخيص و المنافس .

مواصفات شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus

الجوال يأتي بشاشة بالغة المقاس بمقاس 5.99 انش من طراز IPS LCD و بنسبة وضوح مرتفعة الدقة 1080X2160 بيكسل ليعطكي كثافة 403 بيكسل لجميع انش و يوجد على هذه الشاشة طبقة حماية من طراز جوريلا جلاس اما عن عرض الشاشة فهو MIUI 9 ، الجسم الخلفي و الاطار مصنوع من المعدن في حين الواجهة الامامية من الجوال فهي من الزجاج .

نظام التشغيل هو اندرويد نوجا 7.1.2 و هذا الامر يعد محبط للكثيرين فخلال المرحلة المقبلة سوف يتم التحري عن عدد من الجوالات الذكية بنظام تشغيل الاندرويد اوريو 8.0 الحديث ، الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.2 اما الفلاش فهو بتقنية ليد ثنائي و تصيور مقطع الفيديو من هذه الكاميرا فهو بدقة فل اتش دي 1080p بثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و تصوير مقطع الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p .

الجوال الجديد يأتي بنسختين للذاكرة الداخلية الاولى قدرة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و النسخة الثانية قدرة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 128 جيجابايت و المعالج ثماني النواه بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 625 .

هذا الهاتف يأتي ببطارية غير قابلة للازالة 4000 ملم امبير بالاضافة الى مستشعر البصمات في الجهة الخلفية من الجوال و يمكن ازادة شريحتين اتصال و أيضا يسند الجوال التراسل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع ، الهاتف سياتي بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الذهبي ، الازرق ، الوردي ” .

سعر شاومي ريدمي 5 بلس Xiaomi Redmi 5 Plus

حتى حاليا لم يتم الاعلان بنحو رسمي عن سعر هذا الهاتف و لكن يعتَقِد ان يكون في حدود 250 دولار و هو ما يساوي 1000 ريال تقريبا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى