3
7
السعودية

اخر اخبار حملة وطن بلا مخالف 1439 مطاردة مخالفي نظام العمل والإقامة وهذه العقوبات

صحيفة المختصر – حملة شعب بلا منتهك 1439 بالمملكة، إذ ذكرت وزارة الداخلية أنها سوف تبدأ حملات لرصد مخالفي نظام الإقامة والعمل بدون هوادة وذلك بدايةً من غداً الأربعاء الذي يوافق 15 تشرين2 2017، وجاء هذا إنفاذاً للأمر السامي الذي قضي بالقبول علي خطة الحملة، ومن خلال الموضوع نقدم لكم جميع التفاصيل التي تتعلق بحملة شعب شعب بلا مخالف.
حيث قامت الجوازات السعودية في السابق بوضع مهلة الـ90 يوماً لخطة حملة شعب بلا منتهك الحملة الوطنية الكاملة لرصد المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وجاءت أسفل اسم شعب بلا منتهك وقد شرعت يوم الأربعاء الذي يوافق 29-3-2017، وقد جرى تمديد مهلة الحملة ثلاثون يوماً أخري تستهل من يوم 1/10/1438هـ الذي يوافق 25/6/2017م، وبالنسبة لمخالفي الإقامة والعمل من العمال لدي المراكز والشركات الواقعين بداخل النطاق الأحمر فهم أيضاً مشمولين بما أتى بداخل الحملة.
مهلة حملة شعب بلا مخالف قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بتدشين شعب بلا مخالف، مصرحاً بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد جرت موافقته علي إطلاق هذه الحملة نية منه في تسوية حالات المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود. وسوف تخطى المملكة العربية السعودية المساعدة لجميع من يحاول لإنهاء حالته المنتهك بالسير في الخطوات اللازمة وسوف تقوم المملكة بإعفائه من المعاقبات المترتبة علي انتهاك أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود بداخل حملة شعب بلا منتهك 1439، وقد وُضعت المهلة المسماه ليستفيد منها المتأخرون عن المغادرة من الأشخاص القادمون إلي المملكة العربية السعودية، واستهدفت الفئات الآتية: الوافدين ممن ليس مِعِهُم وثيقة إقامة تؤكد هويتهم. كل مقيم لديه وثيقة إقامة وخالف نظام الإقامة والعمل. الوافدين المقبلين إلي المملكة العربية السعودية بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور، ولم يتقدم للمغادرة عقب ختام صلاحيتها. كل مقيم خالف الإرشادات بالحج بدون تصريح. المتسللون خلسةً إلي أراضي المملكة العربية السعودية. العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل.
ومن عليه بلاغ تغيب عن العمل”هروب” قبل تاريخ الإبلاغ عن مهلة حملة شعب بلا منتهك والمتمثلة في الـ90 يوماً، شريطَة المغادرة الأخِيرَة قبل نفاذ المهلة المذكورة، ويجب أن تكون المنافية قبل تاريخ الإبلاغ عن انطلاق المهلة (20-6-1438هـ – 19-3-2017م).
حملة شعب بلا منتهك 1438
حملة شعب بلا مخالفتدشين المهلة الخاصة بحملة شعب بلا مخالف ماذا أفعل حال تواجد مخالفة قامت الإدارَة العامة للجوازات بإيضاح آلية الاستفادة من مهلة شعب بلا منتهك ، فمن يسقط بداخل الفئات المستهدفة بداخل الحملة المصرح عنها من قبل، وستكون علي النحو التالي: علي المخالفين المتأخرين عن رحيل السعودية والمتخلفون من القادمون بتأشيرة(حج- عمرة- زيارة- عبور)، أن يقوموا بالذهاب إلي المنافذ الحدودية وموانئ السفر، ما إذا كان بحري أو جوي أو بري للمغادرة مباشرة من غير الضرورة إلي أية خطوات أو مراجعة أي ناحية قبل نفاذ المهلة المخصصة بــ90 يوماً.
أصحاب الإنتهاكات ممن قدموا إلي المملكة العربية السعودية بتأشيرات عمل، فينبغي عليهم مباشرة الخطوات الإلكترونية من طرف صاحب العمل لكي تتم مغادرتهم وإصدار تأشيرة خروج نهائي للمخالف بشكل إلكتروني وإنجاز الخطوات الخاصة بالسفر عقب دفع المستحقات والغرامات المستحقة علي صاحب العمل.
المتسللون ومجهولي الهوية ممن دخلوا إلي المملكة العربية السعودية بطرق غير شرعية وغير نظامية، والمقيمون في المملكة ممن جرى الإشعار عنهم للتغيب عن العمل أو الهروب، والمخالفين لتعليمات الحج، يجب علي هؤلاء جميعاً التوجه إلي أقرب مديرية للوافدين لإتمام الخطوات الخاصة بالمغادرة الأخِيرَة تطبيِقاً لما أتى بداخل حملة شعب بدون منتهك قبل نفاذ المهلة المحددة.
الإعفاءات والعقوبات التي تم تقريرها من قبل الجوازات السعودية للمخالفين صرحت الإدارَة العامة للجوازات بأن المنتهك الذي يغادر خلال المهلة المخصصة من تلقاء ذاته متقدماً لتصحيح الأوضاع ولإتمام وإنهاء الخطوات الخاصة بالمغادرة الأخِيرَة الى المملكة العربية السعودية، فسوف تكون نتائج استغلاله للمهلة هي: الإعفاء من الوثائق القديمة المترتبة علي بصمة مُرحل. الإعفاء من المستحقات والغرامات المترتبة علي المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
بإمكانه العودة إلي المملكة العربية السعودية مرة أخري بالطرق النظامية.
وفي المقابل لذلك، فقد أتى ثبوت نائب مدير عام الجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي علي أنه عقب نفاذ مهلة حملة شعب بلا منتهك المحددة، سوف يتم إيقاف كافة سجلات المخالفين الذين لم يستفيدوا من الإعفاءات خلال المهلة ولم يلتزموا بالمغادرة خلالها، إلي طرف تطبيق كافة المعاقبات التي تم تقريرها علي المخالفين والرسوم والغرامات وبصمة مُرحل، لذلك جرت الدعوة للإنتفاع من المهلة المقررة.
ولفت إلي أن الحملة تهدف إلي معونة الوافدين المخالفين ممن يرغب بإغلاق المنافية الواقع ضمنها لمغادرة الوطن من تلقاء أنفسهم في إزاء إعفائهم من المستحقات والغرامات المترتبة علي مخالفتهم، وأيضا الإعفاء من المَفعُول النظامي لبصمة مُرحل، وقد أتى التعقب للمخالفين من أجل القضاء علي العمال المخالفة، وأن يكون كافة من يقيمون علي الأراضي السعودية يحملون الصفة القانونية لتصبح المملكة العربية السعودية شعب بلا مخالف.
السعودية شعب بلا مخالف
ينبغي علي الجميع التعاون مع الإدارَة العامة للجوازات من أجل احراز أهداف حملة شعب بلا منتهك 1439، وسوف تقوم الجهات ذات الاختصاص بإغلاق الخطوات بالتسهيل علي كافة المخالفين المتقدمين لإنهاء وضعهم المخالف، ومن ينسق في هذا سيحتفظ بحقه في العودة مرة أخرى إلي السعودية، وسيتم استثناؤه من بصمة مُرحل التي تمنع عليه دخول أراضي المملكة مجدداً.
حملة شعب بلا مخالف
تدشين المهلة الخاصة بحملة شعب بلا مخالف حملة شعب بلا مخالفتدشين المهلة الخاصة بحملة شعب بلا مخالف حملة شعب بلا منتهك 1438حملة شعب بلا منتهك من الجوازات السعودية حملة شعب بلا منتهك 1438حملة شعب بلا منتهك من الجوازات السعودية حملة شعب بلا منتهك 1438حملة شعب بلا منتهك من الجوازات السعودية وقد ذكر الناطق الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن حملة شعب بلا منتهك ما هي إلا امتداداً للحملة الأمنية التي انطلقت عام 1435، ولمراجعة إدارات الجوازات في المناطق والمحافظات ينبغي أخذ موعد عن طريق خدمة المواعيد من خلال بوابة وزارة الداخلية الرسمية.
مؤكداً أن المهلة لا تعني تعطل الحملات الميدانية، ولكن سيستمر الرقابة عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وتطبيق النظام بحقهم، والمهلة المعلنة إحتمالية للمخالف للشروع بإغلاق خطوات سفره.
وإذا جرى القبض علي منتهك وثبت أنه بادر بتلقاء ذاته في إجراء الخطوات ولكن لم يستكملها سوف يتم تقديمه إحتمالية لاتمام الخطوات اللازمة، وتأتي المهلة المخصصة في صالح المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، لذلك يجب عليهم الاستفادة منها لتجنب الغرامات الهائلة التي ستلحق بمن يتنصل من المهلة المخصصة وعدم إتباعه للقوانين.
أخر أنباء مهلة الـ90 يوماً
بدأت مهلة حملة شعب بلا منتهك الـ90 يوماً ابتداءً من 1 رجب 1438 هجرية، وسوف تنتهي في 2 شوال 1438 هجرية، إذ قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعقد مؤتمر مع ممثلي شركات الاستقدام في المملكة بمقر الوزارة بالعاصمة، وقد اقيم المؤتمر بشأن الحملة وذلك من أجل التعاون في حين ضمنهم لرصد مخالفي الإقامة والعمل. وقد جرى القبض علي 1709 منتهك لأنظمة العمل والإقامة اعتباراً من 1-1-1438 هـ وحتي 4-7-1438هـ في منطقة الجوف عن طريق قوات أمن الطرق، وتوزعت الإنتهاكات ما بين أشخاص مجهولين الهوية ومن لم يَرفَعْ اقامة ومن اختتمت زيارتهم أو تأشيرتهم أو مخالفات تغيب عن العمل، لتصبح السعودية شعب بلا مخالف.
وقد حثت القنصلية المصرية في جدة رعاياها ممن اختتمت صلاحية جوازات السفر الخاصة بهم بعجالة التوجه إلي مركَز القنصلية لإنهاء الخطوات الخاصة بالحصول علي تأشيرة خروج نهائي للإنتفاع من المهلة.
وتشارك في حملة شعب بلا منتهك 19 ناحية حكومية بالمملكة، وتتعاون هذه الجهات من أجل إخراج جميع المخالفين لنظام العمل والإقامة من المملكة خلال ثلاثة أشهر، وتدعو الإدارَة العامة للجوزات الوافدين المخالفين بعجالة التوجه لإنهاء الخطوات والخروج النهائي من السعودية والاستفادة من مهلة الحملة الوطنية الشاملة.
حملة شعب بلا مخالف
تدشين المهلة الخاصة بحملة شعب بلا مخالف وزارة الداخلية السعودية تم التحري من قبل وزارة الداخلية عن عدد المخالفين لأنظمة العمل والإقامة الذين غادروا المملكة بإرادتهم، وقد وصل عددهم نحو 32 ألف منتهك منذ انطلاق حملة شعب بلا منتهك وحتي اليوم، أما بالنسبة لمن جرى القبض عليهم من طرف الأجهزة التي تعمل علي الحملة نحو 100.000 مخالف، وقد شرعت فترة حملة شعب بلا منتهك في 29 آذار 2017 الذي يوافق 1 رجب 1438هـ، وسوف تدوم فترة 90 يوماً.
تحديث: قامت الإدارَة العامة للجوازات بالإعلان عن الموافقة السامية علي بيان تمديد مهلة الحملة لتمكين رحيل الوافد المنتهك من المملكة من تلقاء ذاته وعلي بروفايله الخاص لفترة 30 يوماً تستهل من يوم 25-6-2017م وتنتهي في 25-7-2017م، وقد جاءت الموافقة علي الخطة التي عرضتها الحملة الوطنية الكاملة لتعقب ورصد مخالفي أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود بإعطاء إحتمالية للمخالفين بمغادرة المملكة العربية السعودية، وضمت حملة شعب بلا منتهك كافة الجنسيات من غير استثناء.
تحديث: تنتهي اليوم الإثنين الذي يوافق 24-7-2017م مهلة حملة شعب بلا منتهك لمخالفي نظام العمل والإقامة، وسوف تدخل الفترة الثانية حيز التنفيذ بتعقب وتتبع المخالفين بالإضافة إلي تطبيق نظام الغرامات المالية في مواجهتهم، فهذه الفئة من المخالفين لم يستفيدوا من المهلة المخصصة لتنظيم وضعهم قانوناً والعودة مرة أخري في طريق قانوني إلي المملكة.
تحديث: ذكرت الجوازات السعودية في وقت مسبق عن أن الوافد المتأخر عن رحيل المملكة عقب الانتهاء من الخطوات الخاصة بسفره وقد اختتمت فترة فترة الفيزة التي جرى تقديمها له ولم يقم بالمغادرة، فسوف يتم إيقاف سجله، وسيتم تطبيق المعاقبات والرسوم والغرامات المترتبة علي مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في حقة، ويتم تحويل بصمته إلي مرحل بداخل حملة شعب بلا منتهك 1439.
حملات وزارة الداخلية لرصد المخالفين الميدانية تحديث: ذكرت وزارة الداخلية وحساب حملة شعب بلا منتهك الرئيسي علي موقع التراسل الاجتماعي تويتر، أنه لن يكون هناك هوادة أو تستر مع المخالفين لنظام العمل والإقامة، وتدعو المقيمين إلي المبادرة بتسليم نفسك للجهات الحكومية في حال كنت مخالفاً، وسيتم البدء في الحملات الميدانية المشتركة لرصد المخالفين ابتداءً من 26 صفر 1439.
تحديث: سوف تقوم وزارة الداخلية ممثلةً في جميع قطاعاتها الأمنية، ويشاركها في هذا الجهات الحكومية الأخري ذات العلاقة بإجراء الحملة الوطنية الشاملة، بالبدء في افتتاح حملات ميدانية بدءاً من يوم السادس والعشرون من شهر صفر الحالي لرصد مخالفي نظام العمل والإقامة وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين، وسيتم تطبيق المعاقبات المنصوص عليها عليهم بداخل حملة شعب بلا منتهك 1439.
تحديث: ذكر الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل من خلال بروفايله الشخصي علي موقع التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر مفيداً بأن الوزارة تشارك في الحملة الوطنية الكاملة لتعقب مخالفي أنظمة العمل والإقامة قائلاً: تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجميع مفتشيها بالمناطق في الحملة الوطنية الكاملة لتعقب ورصد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل #وطن_بلا_مخالف للقضاء على تواجد المخالفين، بداخل حملة شعب بلا منتهك بالمملكة.
أخبار حملة شعب بلا منتهك 1439 مطاردة وتطبيق المعاقبات علي مخالفي نظام العمل والإقامة
وطن بلا منتهك 1439 مطاردة وتطبيق المعاقبات علي مخالفي نظام العمل والإقامة وتشارك في هذه الحملة التي شرعت ابتداءً من 26 صفر 1439هـ الذي يوافق 15 تشرين2 2017 جميع الجهات المعنية، وذلك بإجراء خطة وزارة الداخلية التفقدية للبحث عن المخالفين لنظام العمل والإقامة وأمن الحدود، والهدف من خلف هذه الحملة أن تصبح السعودية #وطن_بلا_مخالف، وتدعو الوزارة الأشخاص المخالفين بالمبادرة بتسليم نفسك، وذلك لإعلانها أنه لن يكون هناك هوادة أو تستر، وسط متابعتنا لأخر أنباء حملة شعب بلا منتهك 1439.
أخبار حملة شعب بلا منتهك 1439
مطاردة وتطبيق المعاقبات علي مخالفي نظام العمل والإقامةوطن بلا منتهك 1439 مطاردة وتطبيق المعاقبات علي مخالفي نظام العمل والإقامة الجوازات السعودية تضمن البيان السنوي لمديرية جوازات منطقة مكة المكرمة الذي جرى تسليمه لمستشار خادم الحرمين الشريفين استفادة 195.866 وافد من الحملة الوطنية الشاملة، قام مدير عام الجوازات بإيضاح عدد العمليات التي جرى تنفيذها من إصدار وتجديد جوازات السفر، إذ وصلت الى التعاملات 486.207 معاملات، وكانت الأرقام كالتالي: إصدار وتجديد جوازات المواطنين، 486.207 معاملة.
عمليات منجزة للوافدين 4.636.880 عملية.
المسافرون المنتهية إجراءاتهم، 28.797.923 عملية.
المستفيدون من حملة شعب بلا منتهك بالمملكة، 195.866 مخالف.
إنجازات مراقبة الوافدين 100245 معاملة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى