3
7
السعودية

معهد اللغة الانجليزية في جامعة الملك عبدالعزيز

أنشأ معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز جامعة الملك عبد العزيز مركزًا خاصًا لتعليم اللغة الإنجليزية يتسع لأزيد من 500 طالب وطالبة من كلية الهندسة التي أنشأها المجلس الثقافي البريطاني وهذا الأمر بالاعتماد على طلب الجامعة ، وجرى تغيير الاسم من مركز اللغة الإنجليزية إلى معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز عام 2008 م ليصبح مادة دراسات تمهيدية للالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز أول جامعة خاصة أسسها عدد من رجال الأعمال في جدة وأصبحت جامعة حكومية بعون توسعها على يد الملك فيصل بن عبد العزيز.

تم تصنيفها على أنها رابع جامعة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ، بعد جامعة الملك سعود ، وجامعة عين شمس في مصر ، والجامعة المفتوحة في ليبيا ، نظرًا لقدرتها على استيعاب أزيد من 36 ألف طالب سنويًا.
معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز تأسس هذا المعهد بعد ثماني أعوام من إنشاء جامعة الملك عبد العزيز ، وفي عام 1982 م أصبح هذا المعهد من أبرز مؤسسات اللغة الإنجليزية المرتبطة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في الأطراف الإدارية والأكاديمية.
كافة جوانب اللغة الإنجليزية ، وكل من هذه البرامج الدراسية ذوي اختصاص في كلية محددة من بين تسع كليات تقع داخل الجامعة ، وتخدم أزيد من ألفي طالب كل عام.

كيفية تحديد موعد لاختبار اللغة الإنجليزية

يوفر معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز خدمة حجز المواعيد لاختبار اللغة الإنجليزية للطلبة المنتسبين إليه.
تقدم هذه الخدمة للطلاب تحديد الزمن المناسب لإجراء اختبار اللغة الإنجليزية بآلية سهلة وبسيطة ، وذلك باتباع الإجراءات التالية:.
الموقع الرئيسي لجامعة الملك عبد العزيز يمكن التوصل إليه من الإنترنت.
أدخل البيانات اللازمة منك ، مثل رقم الجامعة.
أدخل رقم هويتك الذي يبين لك من خلال الصناديق.
بعد ذلك يمكنك معرفة أو تحديد موعد لاختبار اللغة الإنجليزية.

الشهادة الأكاديمية لمعهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز

حصل هذا المعهد على الاعتماد الأكاديمي عام 2013 م من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية CEA التي تتبع لمديرية التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة خمس أعوام ، وهو الاعتماد الوحيد لبرامج اللغة الإنجليزية لـ جامعات في المملكة العربية السعودية ، وحتى عام 2017 م توج المعهد على الاعتماد الأكاديمي لبرامج اللغة الإنجليزية لفترة عشر أعوام ، بسبب أن هذا المعهد يستحق هذه الشهادة لتفوقه في كافة المقاييس التي تتعلق بالشهادة بنجاح وفي بدرجة مرتفعة 100٪.

الجوائز الأكاديمية معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبد العزيز

حصل المعهد على جائزة مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال لسنة 2017.
وقد قدم هذه الجائزة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ومحافظ منطقة مكة المكرمة لأكاديمية المعهد.
التميز العلمي وعمله باللغة الإنجليزية.
حصل المعهد على جائزة الشراع الذهبي في النشاط الطلابي عام 2018 م ، في الأطراف الثقافية والاجتماعية ، بما في ذلك حصوله على جائزة جامعة الملك عبد العزيز للتميز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى