شروط الجامعة السعودية الالكترونية التسجيل تخصصات رسوم 1441 – 2020

تعرفوا معنا في المقال الاتي من خلال المختصر كوم حول مجالات الجامعة السعودية الالكترونية الرياض والتي تعد واحدة من أبرز الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى كونها واحدة من أبرز مراكز التعليم العالي في المملكة حيث تهدف تلك الجامعة إلى إتاحة جميع المعلومات، الاتصال، التقنيات والتعلم الإلكترونيوكذلك التعليم المدمج، كما تقوم الجامعة بإتاحة الإمكانية من أجل الحصول على شهادة البكالوريوس بالإضافة إلى الدراسات العليا.

كما تقوم الجامعة السعودية الإلكترونية يتزويد العديد من الدورات في جميع المجالات المطلوب دراستها، ويرجع إنشاء الجامعة والذي جرى بمرسوم وأمر ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2011م، وكان الهدف من ذلك أن تصبح شركة تعليمية هامة وعظيمة من مراكز التعليم الحكومي بالمملكة.

الجامعة السعودية الالكترونية 1442

تم إنشاءها عام 2011 بحسب لمرسوم ملكي من الملك عبد الله عبد العزيز آل سعود.

وهي شركة حكومية ملحقة للتعليم العالي.

تقدم درجآت بكالريوس ودراسات عليا، بالإضافة لجماعة من الدورات التعليمية المختلفة.

تقدم خدماتها التعليمية للطلبة والطالبات بنحو منفصل.

تقدم تجربة جديدة في التعلم لإخراج أجيال تستطيع استعمال التكنولوجيا لتكون قادرة على رفع كفاءة الاقتصاد وإثراء سوق العمل بمزيد من الكفاءات.

تهتم يتزويد أحسن المناهج التعليمية على مستوى العالم بأحدث الوسائل التقنية، معتمدة على أكفأ الكوادر التعليمية من السعودية ومن خارجها.

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية الرياض

نعرض لكم بالفقرة الآتية أبرز مجالات الجامعة الإلكترونية السعودية تلك الجامعة التي تشمل شتى الكليات وبكل منها العديد من الأجزاء المتعددة والمختلفة وهي:

كلية العلوم والدراسات النظرية

قسم الإعلام الإلكتروني: يشتغل ذلك القسم على تأهيل الطلاب للتعرف على عدد من المهارات التي تساهم في مساعدتهم على إدراك الاعلام الإلكتروني وفهمه، والكشف على طريقة الممارسة والاستخدام التي يكون الهدف منها خدمة البلاد وخدمة الدين.

قسم العلوم الإنسانية: يعتبر واحد من بين أحسن الأجزاء المهمة في الكلية ولكنه لا يعطي أياً من الدرجات العلمية حيث إن المقررات التي يتم دراستها من خلاله منها ما هو إجباري والبعض غير إجباري.

قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها: يهدف ذلك القسم إلى التعليم الجيد للغة العربية لغير القادرين على التكلم بها، وقد جعل ذلك القسم الجامعة من الرواد في ذلك المدى ليس إقليمياً فحسب ولكن دولياً أيضاً والذي يشمل ما يقرب من ستة عشر مستوى مختلف.

قسم اللغة الإنجليزية والترجمة: يشتغل ذلك القسم على تأهيل الطلاب من الناحية اللغوية بنحو جيد.

قسم العلوم الاساسية: لا يترتب على الالتحاق بذلك القسم الحصول على درجة علمية.

قسم القانون: يواكب ذلك القسم جميع التحولات الشرعية والقانونية التي تتم داخل المملكة العربية السعودية.

كلية العلوم الصحية

تتضمن تلك الكلية العديد من الأجزاء الكثيرة والهامة والتي يعتبر من أهمها التالي:

قسم الصحة العامة: يهدف إلى تقوية وتطوير عدد من وسائل العمل والتحليل التي تساهم في التعرف على أسباب الأمراض وتوظيف المعرفة تلك.

قسم المعلوماتية الصحية: يهدف ذلك القسم إلى رفع الكفاءة الصحية والخدمات ويتم ذلك من خلال استعمال تقنيات الحاسوب.

كلية الحوسبة المعلوماتية

يندرج أسفل تلك الكلية العديد من الأجزاء المهمة والتي نذكر من بينها الآتي: قسم تقنية المعلومات: يهدف ذلك القسم إلى تنمية المهارات ومن بينها براعة التنفيذ والتخطيط والإدارة وأيضا التصليح للبنية التحتية الحاسوبية للمنشآت، ومن بين أقسام الكليو أيضا قسم الحاسوب المعلوماتية، وقسم علوم الحاسب.

كلية العلوم الإدارية والمالية

تتضمن تلك الجامعة العديد من الأجزاء المهمة المتاحة داخل الكلية ومن أبرز تلك الأجزاء نذكر الآتي:

قسم التجارة الإلكترونية: يعتبر ذلك القسم من بين التخصصات الحديثة المشمولة العديد من التخصصات منها (إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات)، وقد كان ذلك الاسم في السابق يعلم بنظم البيانات الإدارية ولكن بعد نماء مجال التجارة الإلكترونية أصبح معروف باسم قسم التجارة الإلكترونية ليصير فيما عقب جزءاً مستقلاً بذاته.

قسم المالية: هو واحد من أبرز التخصصات التي تحتاج إليها البنوك وهو أيضا يشتغل على ضم المراكز المالية المصرفية، وشركات التأمين، وأيضاً فإن الخريجين يصبح مِعِهُم الفرصة بالعمل في الكثير من الشركات المتنوعة.

قسم المحاسبة: يساعد ذلك القسم في توفير الفرصة للخريجين بالعمل داخل الكثير من المكاتب النظامية التي قد يرد الطالب معها إلى العمل كمدير شريك، وعن طريق العمل بمرجع داخلي كما توافر العمل كمراقب مالي أو محاسب.

قسم مديرية أعمال: يقدم ذلك القسم للخريجين منه العمل بالموارد البشرية من خلال قطاعين العام وأيضا الخاص، أيضا فإنه يقدم للخريجين إحتمالية العمل بمجال التسويق داخل القطاعات الخدمية، والعمل بشؤون الموظفين.

رقم الجامعة السعودية الإلكترونية

يمكنكم التراسل معهم عن طريق الجوال على الرقم على رقم : 00966112613500.

كما يمكنك الدخول الى الموقع الإلكتروني الخاص بهم من أجل الحصول على مزيد من المعلومات.

بالإضافة لمراسلتهم على البريد الإلكتروني :[email protected]

يمكنكم التوجه لزيارته في مركَز الجامعة : الطلاب العنوان : مدينة الرياض، طريق أبو بكر الصديق، مفترق شارع الأمير سعود بن محمد بن مقرن.

الطالبات العنوان : مدينة الرياض، طريق أبو بكر الصديق، مفترق طريق الثمامة.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

تسدد رسوم السنة الدراسية في الجامعة مع انطلاق الفصل الدراسي وتختلف قيمتها كما يلي :

البكالريوس تقدر قيمة الساعة الدراسية خلال الفصل الدراسي لطلبة البكالريوس بمئة وثلاثين ريال للساعة.

الدراسات العليا أما الدراسات العليا فتساوي قيمة الساعة الواحد ألف وخمسمائة ريال.

الدورات التعليمية تحتسب قيمتها بحسب للبرنامج.

سديد الرسوم

هناك طريقتين يمكن لطلاب سداد المستحقات الدراسية من خلاهما : البوابات الإلكترونية، لكشف مزيد من التفاصيل بإمكانكم مطالعة هذا الفيديو.

طريقة التسجيل في الجامعة الإلكترونية

لا تعد إجراءات التسجيل صعبة على الإطلاق وسوف نعرضها وفي التفاصيل فيما يلي:

تتمثل الخطة الأولى في الدخول إلى الموقع الرئيسي للجامعة السعودية.

اختيار قسم القبول منه ومن بعد ذلك تعيين الفترة الدراسية التي يتم تدوين الانضمام إليها فيما إذا كانت بكالوريوس أو الدراسات العليا.

بينما آخر إجراءات التسجيل فهي تأسيس حساب في الموقع الرئيسي وملأ ما هو مطلوب من معلومات بآلية دقيقة وصحيحة.

شروط الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية

نعرض لكم بالنقاط التالية الشروط الواجب توافرها لكي يتم قبول الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة ما إذا لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا والتي من خلال النظر عليها يمكن التعرف حول ما إذا كان الطالب منطبقة عليه الشروط أم لا:

مرحلة البكالوريوس

ان يحصل المتقدم بإلتِماس الالتحاق للجامعة على شهاد الثانوية العامة أو ما يساويها.

ولا يشترط أن يتم الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يساويها من درجآت في سنة محددة.

الجدير بالذكر أن الأفضلية للمتقدمين تتم على أساس متوسط الدرجات التي جرى الحصول عليها بالثانوية العامة أو ما يعادلها.

الدراسات العليا

يشترط أن يحصل المتقدم للجامعة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات.

الحصول على أدنى حد من الدرجات في كل من: ILETS ” 5.0″، “STEP” 84.

كما يعتبر شرطا أساسيا ألا تتجاوز شهادة الامتحان التي جرى الحصول عليها عامين.

شروط المنح الداخلية بالجامعة السعودية

يوجد عدد من الشروط يوجب استيفائها لكي يتم الحصول على المنحة الداخلية للدراسة بالجامعة تتمثل فيما يلي:

أن يتمتع الطالب بالجنسية السعودية ويكون حاملاً لها.

أن يجتاز الطالب خمسون ساعة دراسية بنجاح.

ألا ينخفض المعدل التراكمي للتلميذ عن ثلاثة ونصف.

في الحالة التي يقل بها المعدل التراكمي عن الثلاثة ونصف يتم احتساب المستحقات الدراسية عليه بالفصل الدراسي التالي.

الدراسة بالجامعة السعودية الإلكترونية

تتبع الجامعة السعودية منهج تعليمي فعال ومختلف إذ أنها دوماً في حالة من التطور بما يتفق مع التطور التكنولوجي السريع، كما تهدف إلى إخراج أجيال من الطلبة السعوديين ذوي الدراية التامة بما يستلزمه سوق العمل ليس الخليجي أو العربي فحسب بل والخليجي أيضاً.

كما أن الجامعة السعودية الإلكترونية تتعاون في العمل مع العديد من الجامعات المهمة منها جامعة ولاية كولورادو، أوهايو، فرانكلين، وأيضا معهد فلوريدا للتكنولوجيا، إلى طرف المكتبة الرقمية السعودية وشركة بلاك بورد.

تتم الدراسة بالجامعة من خلال تتبع نظام التعليم المدمج وهو ما يقصد به الجمع ما بين التعليم الإلكتروني والتقليدي إذ تصور نسبة الحضور بها خمسة وعشرون % وهو ما يساوي يوم أو اثنين من الأسبوع، وهو ما لا يشترط معه أعوام معينة للتخرج من الفترة الثانية عندما يتم التقديم إلى الجامعة إذ أن الجامعة لا تقوم بالاختيار بحسب لأحد التخصصات ولكنها تقوم باستبعاد مجالات كلية العلوم الصحية.

ومن الأمور المتعارف عليها أن الجامعة تقوم بالسماح للطلبة الغير سعوديين بالدراسة زلكنها تشترط في ذلك أن يكون الطالب متمتعاً بالإقامة القانونية في الأراضي السعودية.