3
7
رياضة

أول تعليق من رئيس الفيفا الجديد إنفانتينو بعد انتخابه رئيسا للفيفا

انتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلفا لسيب بلاتر من خلال تصويت الجمعية العمومية للفيفا خلال اجتماعها الاستثنائي (كونجرس الفيفا) بقاعة مجمع “هالنستاديون” في مدينة زيوريخ السويسرية.

أبدى السويسري جياني إنفانتينو سعادة بالغة عقب فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة من خلال تصويت الجمعية العمومية للفيفا في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد في قاعة مجمع “هالنستاديون” في مدينة زيوريخ السويسرية.

وحسمت الانتخابات من خلال الجولة الثانية من التصويت بحصول إنفانتينو على 115 صوتا من إجمالي 207 أصوات ليتفوق على منافسيه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (88 صوتا) والأردني الأمير علي بن الحسين (أربعة أصوات) والفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصد أي صوت في الجولة الثانية.

وقال إنفانتينو عقب إعلان الكاميروني عيسى حياتو النتيجة “لا يمكن أن أصف شعوري بهذه اللحظة، قلت لكم إنني قطعت رحلة جعلتني التقي بأناس مميزين، التقيت بأشخاص يتنفسون كرة القدم ويعيشون عليها، هم يستحقون أن يكون الفيفا مؤسسة محترمة”.

وأضاف “الكل سيصفق لنا هذا اليوم على كل هذه الشفافية، نحن فخورون بالفيفا والجميع يجب أن يفخر به وبالعمل الذي سنقوم به.. أشكر الاتحادات الأعضاء وكل المرشحين”.

وتابع السويسري “طوكيو سيكسويل الذي انسحب قبل بدء الجولة الأولى من التصويت قال إنه سيكون هناك فائزا وآخر خاسرا، هذه هي روح التنافس وهذا يدل على الديمقراطية”.

وأكمل إنفانتينو “أريد أن أكون رئيسا للجميع، رئيسا ل209 اتحادات”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي “سأعمل بكل قوتي لخدمة الفيفا.. أريد العمل مع الكل دون استثناء كي نعيد صورة الفيفا الجميلة ونعيد كرة القدم إلى الفيفا والفيفا إلى كرة القدم”.

واختتم “شهدنا أوقاتا عصيبة وأزمات للفيفا لكن الآن مرت هذه الحقبة، لابد من إجراء التغييرات اللازمة، ولابد أن نتبع مبدأ الشفافية والاحترام المتبادل الذي ينشده كل الناس وذلك من خلال بالعمل الدؤوب والالتزام..
سنركز من جديد على هذه اللعبة الجميلة، لعبة كرة القدم”.

نتيجة التصويت في الجولة الثانية

جياني انفانتينو                  115      صوتاً

الشيخ سلمان بن ابراهيم       88       صوتاً

الامير علي بن الحسين         4     صوتاً

جيروم شامبين                0        صوتاً

حيث يذكر انه قبل اشهر قليلة كان السويسري جياني انفانتينو يدير القرعة الرسمية لمسابقات اليويفا و اليوم اصبح رئيسا للفيفا !

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى