3
7
رياضة

اخر اخبار الدورى المصري اليوم الخميس 2016/2/11 : افضل مدافعين هما حجازى وربيعة بالدوري

تغطية اخر اخبار الدورى المصري اليوم الخميس 2016/2/11 : افضل مدافعين هما حجازى وربيعة بالدوري المصري الممتاز حتى هذه اللحظة.

اخبار الاهلي – نجح الأهلى بالفعل فى بداية الموسم، فى التعاقد لمدة 5 سنوات مع الثنائى أحمد حجازى قادماً من فيورونيتا الإيطالى، ورامى ربيعة من سبورتنج لشبونة البرتغالى، ليصبحا صمام الأمان للمارد الأحمر، وحصنه المنيع ضد أى هجمة من الفريق المنافس، كما ساهما الثنائى فى تحسين صورة شريف إكرامى حارس المرمى أمام جمهوره، بعد التعرض الموسم الماضى لانتقادات لاذعة وطالب معظم الجماهير الأهلاوية الاستغناء عن الحارس بداعى هبوط مستواه، وتلقى شباكه 26 هدفاً خلال الموسم.
وتمكنا حجازى وربيعة من خلق نوع من التجانس والتفاهم بينهما، وصنعا نوعًا من “الدويتو” ساهم فى تطور أداء خط وسط وهجوم المارد الأحمر، وأصبح الثنائى أفضل مدافعين فى الدورى المصرى بالوقت الحالى، وأمل المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، لتحقيق حلم المصريين بالوصول لمونديال العالم، حيث لم يسكن شباك الأهلى حتى الآن فى مسابقة الدورى سوى 10 أهداف، خلال 16 مباراة، أحرز فيهم الأحمر 28 هدفاً، محتلاً المركز الأول بـ”38″ نقطة، وبفارق 7 نقاط عن المركز الثانى الزمالك.

اخر اخبار الدورى المصري اليوم الخميس 2016/2/11 : افضل مدافعين هما حجازى وربيعة بالدوري
ووفقاً لإحصائية أجرتها صفحة “كورة ستاتس” على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بالأرقام، أثبتت التطور الملحوظ فى دفاع الأهلى، وكان آخرها فى مباراة الزمالك التى أقيمت الثلاثاء الماضى على استاد برج العرب، وفاز الأحمر بهدفين دون رد.
ووفقاً للإحصائية فقد قام حجازى فى مباراة الزمالك، بـ31 تمريرة قصيرة صحيحة من أصل 32، و2 تمريرات صحيحة طويلة من أصل 5، ولم يخسر سوى كرة واحدة، وحصل عليها 9 مرات من مهاجمى الزمالك، واستلم الكرة 29 مرة بوضع صحيح، ولم يخسر سوى تدخل وحيد وفاز بتدخلين مباشرين، و55% ممن تمريراته لخط الهجوم بما يعادل 18 تمريرة، و12% للخط الخلفى بما يعادل 4 تمريرات، و33% للخطوط الجانبية بما يعادل 11 تمريرة.
ووفقا للإحصائية فقام رامى ربيعة فى مباراة الزمالك، بتمرير 26 كرة صحيحة من أصل 29، و23 تمريرة قصيرة صحيحة من أصل 25، و3 تمريرات طويلة صحيحة من أصل 4، لم يخسر سوى 3 كرات وحصل على 10 من مهاجمى الزمالك، استلم الكرة 19 مرة بوضع صحيح ولم يخسرها سوى مرة وحيدة، لم يخسر سوى تدخل وحيد وفاز بـ6 تدخلات، 73% من تمرياته للخط الهجومى بما يعادل 19 تمريرة و12% للخط الخلفى بما يعادل 3 تمريرات، و15% على الخطوط الجانبية بما يعادل 4 تمريرات، قام بـ4 مراوغات ناجحة مقابل مثلها فشل.

اخر اخبار الدورى المصري الممتاز ليوم الخميس : افضل مدافعين حتى الان بالدوري هما حجازى وربيعة بعد الاداء الراقي الذي قدمانه مع القلعة الحمراء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى