3
7
رياضة

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 7/9/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي

اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 7/9/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي

صحيفة المختصر الالكترونية – نقدم لكم اخر اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم الاربعاء 7/9/2016 .. اخبار اهلي جدة اليوم .. اخبار الاهلي الراقي.

أصدر نادي أهلي جدة الأحد الماضي، بيانًا بعدد بطولاته التي حققها، حيث أوضحت الادارة في الاهلي أن بطولات النادي تبلغ 51 بطولة، معلنة أنه لا تعترف بما سوف تصدره لجنة التوثيق الرياضي في المملكة، كونها لم ترجع لاندية السعودية في عملها ولا يوجد بها مختصّون سواء من الأندية أو اتحاد الكرة.

وأشار نادي أهلي جدة في بيانه إلى أنه اتضح له أن اللجنة احتسبت البطولات بطريقة غير صادقة ودون منهج ومعايير علمية رصينة وواضحة بالنسبة للجميع قبل بدء التوثيق ليتم العمل بموجبها، وأنها عمدت إلى تهميش تاريخ بطولات اهلي جدة الموثّق.

وأوضح النادي الجداوي في بيانه أنه لا يعترف بأي قوائم تتضمن حصرًا لبطولات الفريق ما لم تصدر من قبله أو يكون مشاركًا في تحضيرها وحصرها, لافتًا إلى أنه أول نادٍ تأسس بعد إعلان توحيد المملكة ويملك إحصاءً رسميًا ببطولاته لا تمحوه لجان تتجاوز التاريخ وتتنكر لواقع راسخ قد وقع، على حد تعبير بيانه.

وشدد البيان الأهلاوي على أن أي بطولة أحرزها الأهلي وفق لوائح الاتحاد المحلي للعبة أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب، الصادرة قبل بداية كل موسم أو بموافقة رسمية، يجب احتسابها كبطولة رسمية، موضحًا أن أول لقب حققه يعود تاريخه إلى عام 1958م وهو كأس ولي العهد.

وطالب البيان بالاعتماد على سجلات النادي والمستندات الرسمية المتوفرة لديه كمصدر رسمي، بجانب المرجعيات التاريخية، والوثائق الإعلامية المختلفة، وجهود المؤرخين المعتبرين الموثوق بهم.

واستنكر الأهلي في بيانه عدم احتساب بطولات بسبب التغيرات التاريخية التي طرأت عليها، مستشهدًا بتغيُّر أنظمة كأس القارات وكأس العالم والدوري السعودي والعديد من البطولات المحلية والقارية.. وذلك في إشارة إلى تمسكه باحتساب كل البطولات التي فاز بها ولم يعد معترف بها حاليًا.

ودعا النادي الاهلي الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتماد ما لدى الأندية، ووضع آليات ومعايير وضوابط عادلة لتصنيف جميع البطولات التي أقيمت تحت مظلة اتحاد الكرة في المملكة أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب، لكي لا يسقط شيء من تاريخ اي نادي في المملكة ويسود اللغط والفوضى في الوسط الرياضي، وتتزايد وتيرة الإشكاليات بين جماهير الأندية.

وألحق الأهلي بيانه بكشف لجميع ألقابه الكروية، والتي بلغ عددها 51 لقبًا، متضمنًا بطولات لا وجود لها في الوقت الحالي كدوري جدة، وكأس جدة والمدينة المنورة، والدوري العام, وبطولة المنطقة الغربية، وكأس المصيف.
تابعونا عبر صحيفة المختصر الإلكترونية وسنوافيكم بنشرة يومية شاملة ومتجددة لآخر أخبار الأندية السعودية والعالمية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى