3
7
رياضة

بالفيديو والصور: مشاركة تاريخية لأول امرأة سعودية في سباق 100 متر بالأولمبياد

صحيفة المختصر الالكترونية – نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقرير تحدثت فيه عن العداءة السعودية كاريمان ابو الجدايل البالغة 22 عاما فقط حيث كانت بداية التقرير كالتالي “ربما لم تفز بسباقها إلا أنها صنعت التاريخ واستطاعت أن تكسب احترام ودعم جميع النساء حول العالم”.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن كاريمان أبو الجدايل هي أول امرأة سعودية محجبة تشارك في سباق 100 متر بأولمبياد ريو دي جانيرو، مضيفة أنها أنهت السباق في 14.6 ثانية، وحلت في المركز السابع بالتصفيات.
وتابعت أن العداءة السعودية لاقت دعما كبيرا من جانب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من ضمن داعمي العداءة السعودية البطلة الأولمبية الأسترالية كاثي فريمان الفائزة بذهبية سباق 400 متر في أولمبياد سيدني، والتي قالت إنها تشعر بتأثر كبير بسبب مشاركة أبو الجدايل في سباق 100 متر.
وتعد العداءة السعودية هي المرأة الثالثة التي تشارك في منافسات الأولمبياد بعد مواطنتها سارة عطار التي شاركت في سباق 800 متر، ووجدان شهرخاني لاعبة الجودو، والاثنتين شاركتا في الالعاب الاولمبية في العاصمة الانجليزية لندن 2012.
وتحتوي البعثة الأولمبية للمملكة العربية السعودية لأولمبياد ريو دي جانيرو 4 رياضيات وهم المبارزة لبنى العمير ولاعبة الجودو وجود فهمي إلى جانب العداءتين كاريمان أو الجدايل وسارة عطار.

4748rth415 59k5yu 59tj5 65958r4rh

https://www.youtube.com/watch?v=K2tN7Y0zwis

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى