3
7
رياضة

تقرير يكشف بان كريستيانو رونالدو كان سيئا هذا الموسم ولا يستحق الكرة الذهبية

تقرير يكشف بان كريستيانو رونالدو كان سيئا هذا الموسم ولا يستحق الكرة الذهبية 

صحيفة المختصر الالكترونية_سنرصد لكم تقرير كامل بان رونالدو لا يستحق الكرة الذهبية لموسم 2016 حيث حالف الحظ رونالدو في موسم كان سيئا فيه للغاية .

هل اختلفت معايير قياس الكرة الذهبية ام اصبح من يسجل اي اهداف سواء حاسمة او غير حاسمة هي المعيار فقط ام هي بطولة ابطال اوروبا ام الكوبا ام اليورو او الدوريات الكبرى معايير باتت لا تفهم من الفيفا .

جاء في زمن للكرة لم يحصل تشافي او انيستا على الكرة الذهبية وسنذكر زمن لم يحصل فيه توتي او هنري او راؤول  اسطورة الملكي ولامبارد وبيرلو وجيرارد وغيرهم الكثير على الكرة الذهبية .

هنري مثلا اللاعب الاسمراني او الغزال الاسمر الذي قاد ارسنال لانجاز تاريخي غير مسبوق في موسم 2004 حيث فاز ارسنال بالدوي الانجليزي بدون اي هزيمة هنري الهداف وهنري صانع الاهداف لم يحصل على الكرة الذهبية!!!! في ما هي معايير الكرة الذهبية .

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي احاديث تقول بان رونالدو يستحق الكرة الذهبية لعام 2016 وهناك اختلاف كبير بين الاراء .

لا ينكر احد قيمة كريستيانو رونالدو اسطورة ريال مدريد نعم الهداف والحاسم دائما للملكي هو رونالدو او كما يطلق عليه رجل الارقام القياسية .

كريستيانو رونالدو في دوري الابطال 2016..ماذا فعل رونالدو وامام من سجل في دوري الابطال 2016 وكم مبارة كانت حاسمة له 

لكن عندما نتحدث عن كريستيانو رونالدو موسم 2016 فنستطيع القول بان ترشيح رونالدو للكرة الذهبية ظالم لنجوم اخرين ظهروا في سماء الكرة ظهورا كبيرا لكنهم ليسوا بميسي او رونالدو .

كريستيانو رونالدو نبدأ في المباريات الكبيرة لريال مدريد واجه ريال مدريد الموسم الماضي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ولكن رونالدو لم يسجل ولم يظهر في الدور المطلوب ثم واجه النادي الملكي حامل لقب الدوري الانجليزي سابقا نادي مانشستر سيتي ولكن كريستيانو اختفى في الذهاب والاياب من نصف نهائي دوري الابطال .

لنتحدث الان عن نهائي دوري أبطال اوروبا 2016 بين اتلتيكو مدريد وريال مدريد هل يسمى من يسجل ضربة الجزاء الاخيرة للفريق هو من جلب لهم اللقب وبكل تأكيد انه تفكير خاطئ جدا حيث لم يظهر رونالدو في المبارة النهائية لدوري أبطال اوروبا وسجل ضربة الجزاء الاخيرة حيث وصف ذلك اسطورة الحراسة الالمانية اوليفر كان بان رونالدو سجل اخر ضربة ليظهر للاعلام انه هو من جلب اللقب بعد اختفائه طول المبارة .

لكن نقول نعم كريستيانو سجل هاتريك ضد فولفسبورغ الالماني ليساعد الريال على التأهل للدور المقبل لكن نقول هل فولفسبورغ اصبح نادي كبير لنقول بان رونالدو حسم مبارة قوية لو نرجع قليلا للتاريخ نجد ان فريق بحجم ريال مدريد يجب ان يتأهل بكل اريحية من فولفسبورغ .

لا يختلف اثنان ابدا في عالم كرة القدم بان قرعة دوري ابطال اوروبا 2016 خدمت ريال مدريد كثيرا وفي نفس الوقت نشير بان الريال فريق لا ينتظر القرعة لكنها سهلت عليه الامور كثيرا فمواجهة فرق مثل شاختار وروما وفولفسبورغ ومالمو والسيتي يختلف كثيرا عن مواجهة بايرن ميونخ او يوفنتوس الايطالي او باريس سان جيرمان او برشلونة او اتلتيكو مدريد في مرحلة التصفية .

كريستيانو رونالدو في الدوري الاسباني 2016..ماذا فعل رونالدو في الدوري الاسباني 

الليجا الاسبانية 2016 التي لا يختلف اثنان على فعالية لويس سواريز في الدوري الاسباني الاخير لويس سواريز هداف اللجيا وبكل تأكيد افضل لاعب في الليجا هل سألنا لماذا ذلك نعم نقول لان سواريز سجل 14 هدف في اخر 7 مباريات من الليجا 7 مباريات تحديد مصير الدوري الاسباني وخصوصا بعد سقوط برشلونة في ثلاث مباريات متتالية.

كريستيانو رونالدو في الليجا الاسبانية نذهب للمباريات القوية في الليجا هي برشلونة هل فعل شئيا رونالدو عندما هزم برشلونة مدريد رباعية نظيفة في البرنابيو في مبارة تألق فيها هداف الليجا سواريز ولنأتي لمبارة الاياب في الكامب نو هل هو الدون هو الافضل في مبارة اختفى طوال الـ 90 دقيقة امام برشلونة وظهر في اخر الدقائق بـ كرة سهلة من اخطاء دفاع برشلونة وتمركز الحارس مسجلا هدف الفوز لكنه لم يفيد ريال مدريد كثيرا لان هناك سواريز في برشلونة يحسم المباريات الاخيرة من الليجا .

رونالدو لم يسجل امام اتليتكو مدريد ( الذهاب والاياب ) ولم يسجل امام فالنسيا واشبيلية في مباريات الذهاب .

كريستيانو رونالدو في يورو 2016..ماذا فعل رونالدو في يورو 2016 وماذا حسم 

في يورو 2016 كان كريستيانو افضل قليلا من ريال مدريد لكن نبدأ بالسؤال كيف تأهلت البرتغال لدور ال 16 من يورو 2016 نقول بان البرتغال هو اول فريق في تاريخ الليجا يتأهل لدور ال 16 بدون اي فوز بدور المجموعات هو نظام افضل 4 ثوالث الذي اقرته الفيفا لاول مرة .

كريستيانو رونالدو لعب مبارة جيدة امام المجر مسجلا هدفين وصنع هدف واما بقية المباريات فلم يفعل شيئا يذكر و من ثم عاد رونالدو في دور النصف نهائي ليسجل هدف خرافي بارتقاء تاريخي لرونالدو امام ويلز ويصنع هدف .

لكن لا يتخلف ايضا اثنان على ان مواجهات البرتغال كانت سهلة ولم تكن بالفرق القوية او التاريخية فهل نستطيع المقارنة بين ويلز والمجر وبولندا وكرواتيا بفرق مثل المانيا ايطاليا فرنسا اسبانيا انجلترا بكل تأكيد هناك فرق كبير في الاداء والتاريخ .

اما معادلة رقم بلاتيني فهنا نقول بان رونالدو لعب 20 مباراة ليسجل 9 اهداف اما بلاتيني لعب 5 مباريات فقط مسجلا 9 أهداف .

اما بالنسبة لهداف وافضل لاعب في يورو 2016 هو وبكل تأكيد انطوني جريزمان لاعب فرنسا واتلتيكو مدريد الاسباني .

أبرز المظلومين اعلاميا بالنسبة للكرة الذهبية 2016 هم ثلاثة 

1__نبدأ اولا بنجم المنتخب الفرنسي انطوني جريزمان لاعب مظلوم اعلاميا يقدم اداء اكثر من خيالي في يورو 2016 حيث اقصى المنتخب الالماني في دور نصف نهائي يورو 2016 بتسجيله هدفين اما بالنسبة لاتلتيكو مدريد جريزمان هو السبب الرئيسي لوصول اتلتيكو مدريد للدور النهائي من دوري ابطال اوروبا ولا ينسى احد الهدف الذي سجله ضد برشلونة ليقصى برشلونة وهدفه ايضا ضد بايرن ميونخ في نوير ليقصي بايرن ميونخ ايضا .

2__لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة المظلوم اعلاميا منذ ان بدا ممارسة كرة القدم سواريز هدف الدوري الهولندي والانجليزي سابقا وهداف الدوري الاسباني موسم 2016 اللاعب الذي ساعد برشلونة كثيرا ليتوج بلقب الليجا وكاس الملك و ساند برشلونة في دوري الابطال ولكن برشلونة خرج مبكرا من اتلتيكو مدريد رغم تسجيل لويس سواريز هدفين .

3__جاريث بيل نجم ريال مدريد المظلوم ايضا اعلاميا لوجود رونالدو بيل هو الحاسم للملكي في اخر مباريات الليجا وهو الحاسم في دور نصف نهائي ابطال اوروبا 2016 وهو من صنع مع ويلز التاريخ في يورو 2016 بوصوله لنصف النهائي الا يستحق المنافسة على الكرة الذهبية!!! .

وفي اخر المقال نقول ميسي الذي خانه الحظ في موسم 2016 رغم انه الاكثر تسجيلا للهداف وصناعة الاهداف موسم 2016 ميسي الذي قاد الارجنتين لنهائي كوبا امريكا بفضل اهدافه والاسيست لكن يأتي هيغواين وكالعادة يهدر الاهداف المطلوبة في المبارة النهائية ليخسر ميسي بعدها البطولة من ركلات الحظ .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى