3
7
رياضة

الفيفا تعتمد الفيديو في التحكيم وتغير في “العقوبات الثلاثية”

الفيفا تعتمد الفيديو في التحكيم وتغير في “العقوبات الثلاثية”.

أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في اجتماعه السنوي مساء اليوم بويلز، أنه سوف يتم الاعتماد رسيما على الفيديو لمساعدة الحكام أثناء ادارة مباراة كرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخب حديثا جياني إنفانتينو ، قد أعلن أن الفيفا سوف يحتضن عصرا جديدا بنظام مختلف جدا عما كان عليه في السابق، مشيرا إلى أن عهد سيب بلاتر الرئيس السابق قد انتهى للأبد.

وصرح إنفانتينو في المؤتمر بالعاصمة الويلزية “لقد اتخذنا قرارا تاريخيا بالنسبة لكرة القدم، الفيفا ومجلس الاتحاد الدولي حاليا في نقاش ولن يتوقف أبدا، لقد أظهرنا اننا نستمع إلى الجماهير واللاعبين”.

ورفض مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يسمح للمدربين أن يعترضوا أو يستأنفوا ضد حوادث الفيديو التي يتم اثباتها خلال المباراة.

وسيتم اختبار خاصية الاعتماد على الفيديو قبل إقرارها رسميا بدء من الموسم القادم ولمدة موسمين على الأقل حتى نهاية موسم 2017-2018.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “نتوقع ألا تكون هناك دقة بنسبة 100% للقرارت وكل حادثة، لكن لكي نتجنب كليا القرارات الخاطئة الواضحة، والأخطاء التي قد تغير مجرى المباريات والأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة”.
العقوبة الثلاثية

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا على تعديل بشأن موقف العقاب ثلاثي الأضعاف، والذي بموجبه يطرد اللاعب حينما يتسبب بركلة جزاء ويتم إيقافه في حالة منعه لفرصة هدف محققة في منطقة الجزاء.

ومن المتوقع أن يتم عقاب اللاعب ببطاقة صفراء فقط حينما يرتكب خطأ مثل هذا، وتعديل حالات استثنائية للبطاقة الحمراء بتعمد الايذاء.

بمعنى أن اللاعب الذي يمنع هدفا بيده بشكل متعمد دون إيذاء الفريق الخصم، فالقرار السابق كان طرده واحتساب ركلة جزاء فيتم منعه من المشاركة في المباراة التالية.

لكن بعد التعديل فإن القرار سوف يكون حصول اللاعب على بطاقة صفراء فقط وذلك لعدم تعمده إيذاء لاعب الفريق الخصم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى