3
7
رياضة

لاعب نادي النصر هو أفضل لاعب في تاريخ السعودية..تقرير كامل

لاعب نادي النصر هو أفضل لاعب في تاريخ السعودية..تقرير كامل 

صحيفة المختصر الالكترونية_حسمت جماهير الكرة السعودية الصراع على هوية أفضل لاعب سعودي على مر التاريخ في استفتاء في السعودية .

حيث يخرج كل نادي من الاندية السعودية ويقول انا امتلك افضل لاعب في تاريخ السعودية سواء من الهلال او النصر او الاتحاد او الاهلي حيث يراهن الاتحاد على محمد نور ويراهن الهلال على سامي الجابر ويراهن النصر على ماجد عبدالله .

في حين حسم كل هذا الخلاف الإعلام السعودي والنقاد واللاعبين حيث اجمع الجميع على ان نجم نادي النصر السعودي السابق ماجد عبدالله هو افضل لاعب في تاريخ كرة القدم السعودية .

من هو ماجد عبدالله اسطورة نادي النصر السعودي

ولد ماجد عبدالله في مدينة جدة السعودية، وكان مقر سكنه قريباً من نادي الاتحاد، ووالده رياضي وكان مدير إداري للفريق، ورحلت عائلته إلى مدينة الرياض حيث عمل والده مديراً إدارياً لفريق النصر.

وبدأ ماجد عبدالله حياته الكروية في سنٍ صغير، حيث بدأها في المدرسة وفريق الحي، ثم شكل فريق مع رفاقه في الحي وطالبوا المشاركة في بطولة، لكن تم رفض طلبهم بسبب صغر سنهم، لكن بعد الضغوط شاركوا في البطولة وحققوا لقبها، ومن هنا بدأت حكاية جوهرة العرب ماجد عبدالله.

حياته الكروية بدأت في عام 1977 عندما لعب لفريق النصر، وتدرج معهم إلى أن اعتزل 1998، ونال الشهرة بفضل أهدافة الحاسة، وشارك مع النصر في 341 مباراة وسجل 260 هدفاً.

كما مثل المنتخب السعودي عام 1977 إلى 1994، وشارك في 147 مباراة وسجل 71 هدفاً.

لعب ماجد عبدالله في مركز الهجوم، ونال شهرته فضل الاهداف الكثيرة التي سجلها، ولقب بجلاد الحراس.

ومن أبرز أهدافه مع النصر، الهدف الذي سجله في مرمى الهلال في نهائي كأس الملك 1987، ونال الشهرة بفضل قفزته الطويلة وليسدد الكرة في رأسه.

وفي سنه 38 قام اللاعب بمراوغة لاعبي فريق الهلال من منتصف الملعب في مباراة نهائي الدوري عام 1995 وسجل الهدف بريقة احترافية.

وعلى صعيد المنتخب، فقد سجل أهم هدف للمنتخب السعودي في نهائي كأس أمم آسيا 1984 أمام المنتخب الصيني.

يتحدث التاريخ أن ماجد عبدالله لم يجلس في دكة البدلاء إلا عندما يتعرض لإصابة، وضحى من أجل منتخب بلاده، ولعب كأس العالم 1994 وهو مربوط الركبة، وتعرض اللاعب لإصابات كثيرة، واعتبر أكثر لاعب سعودي يتعرض للإصابات.

اعتزل ماجد عبدالله دولياً بعد نهاية كاس العالم 1994 حيث صعد مع المنتخب السعودي إلى دور الـ 16.

وعلى صعيد ناديه فقد اعتزال ماجد عام 1998 بعد تتويج فريقه بكأس الكؤوس الآسيوية، وكان عمره 40 عاماً

وأقيمت مباراة اعتزال ماجد عبدالله عام 2008 أمام ريال مدريد وحضرها 75 ألف مشجع، وفاز بها النصر على ريال مدريد 4/1، وشارك مع ريال مدريد جميع نجومه أمثال راؤول غونزاليس و آريين روبن.

وبعد اعتزاله عمل كمشر على فريق النصر وحقق معهم على ألقاب كثيرة حتى في منصب الإداري.

على صعيد المنتخب حقق ماجد عبدالله لقبي بطولة كأس أمم آسيا 1984 و1988، وتأهل مع منتخب بلاده إلى كأس العالم 1994، وإلى أولمبياد 1984.

وعلى صعيد ناديه حقق لقب بطولة الدوري السعودي لأكثر من مرة، ولقب كأس الملك، وبكأس الاندية الخليجية، وكأس الأندية الآسيوية، وكأس السوبر الآسيوي، والمشاركة في كأس العالم للأندية عام 2000.

ولقب ماجد عبدالله بالكثير من الألقاب منها جوهرة العرب والسهم الملتهب وبيليه الصحراء وجلاد الحراس وسيد المهاجمين وكبير الهدافين وقمر النجوم والأسطورة وأمير الصحراء والقائد الذهبي وعملاق آسيا والرأس الذهبية والأسمراني وعميد لاعبي العالم والشبح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى