3
7
رياضة

مفاجاة : اختيار المنظم الجديد لكوبا أميركا 2019

أكد رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم «أليخاندرو دومينيجيز» فوز البرازيل بحق تنظيم النسخة القادمة من بطولة كوبا أميركا عام 2019 حيث يقال انه أفصح دون قصد عن هوية البلد المضيف للنسخة القادمة .

وأختيرت البرازيل لتنظيم هذا الحدث عام 2015 وفقًا لسياسة التناوب الأبجدي في البطولة، إلا أن الاتحاد قرر اختيار دولة تشيلي بسبب بعض المشاكل السياسية التي عطلت مباريات كأس القارات 2013 ومونديال 2014 في البرازيل.

وتحضر بلاد السامبا نفسها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو خلال شهر أغسطس المقبل.

وستساعد المنشآت التي شُيدت على مدار الأعوام الماضية في إقامة نسخة استثنائية لكوبا أميركا على الأراضي البرازيلية بعد ثلاثة أعوام من الآن.

وردًا من رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي على سؤال حول جودة التنظيم الحالي للولايات المتحدة الأميركية للنسخة المئوية من البطولة قال «استضافة ممتازة مثلما فعلت تشيلي العام الماضي، وننتظر شيئًا مماثلاً من البرازيل في عام 2019، الناس يستمتعون بكرة القدم هنا، ونأمل في أن ينمو مستوى كرة القدم ويصل لكل الناس».

يذكر بان للبرازيل تاريخ في استضافة كوبا أميركا حيث استضافت البرازيل هذه البطولة أربع مرات سابقة في عام 1919 و1922 و1949 و1989 حيث توجت البرازيل في كل بطولة استضافتها .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى