3
7
السعودية

آخر أخبار حساب المواطن ومؤشرات عن قرب الإعلان عن موعد الصرف وأسماء المستحقين

أعزائنا متابعي صحيفة المختصر السعودية بإمكانكم متابعة اخر اخبار جساب المواطن والضمان الاجتماعي بإمكانك البحث في جوجل عن طريق “صحيفة المختصر السعودية” او عن طريق البحث “الضمان الاجتماعي المختصر

صحيفة المختصر – في مراقبة لبرنامج حساب المواطن السعودي، فقد جرى الإبلاغ من خلال العديد من الصحف السعودية عن بالقرب من الانتهاء من إدراج السياسات الأخِيرَة لبرنامج حساب المواطن، مما يوهب مؤشرا قويا عن بالقرب من الانتهاء من فرز أسماء المستحقين للبرنامج أيضا، والإعلان عنها.

تصريح البنك الدولي حول برنامج حساب المواطن كما ذكر المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في مديرية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي نادر محمد، أن برنامج حساب المواطن السعودي يعتبر من أجود التجارب العالمية، كما ذكر سيادته أن البرنامج يشتغل على نقل الدعم المباشر لمستحقيه، على عكس البرامج التقليدية التي تعمل على هدر الموارد الاقتصادية للدولة.

ماجد العصيمي المراقب العام على برنامج حساب المواطن السعودي، والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتقدم باستقالته اليوم السبت الذي يوافق 2017/6/10م، وتأتي هذه الخطوة من المهندس ماجد العصيمي اليوم لتوليه مهمة وطنية حديثة كما أبان سيادته لزملائه بالعمل.

أعزائنا متابعي صحيفة المختصر السعودية بإمكانكم متابعة اخر اخبار جساب المواطن والضمان الاجتماعي بإمكانك البحث في جوجل عن طريق “صحيفة المختصر السعودية” او عن طريق البحث “الضمان الاجتماعي المختصر

موعد صرف حساب مواطن السعودي

رسالة المهندس ماجد العصيمي مهندس برنامج حساب المواطن لزملائه وجه المهندس ماجد العصيمي مهندس برنامج حساب المواطن كلمة لزملائه بالعمل اليوم السبت، حرص فيها على إظهار المحبة لزملائه وشكرهم على تعاونهم معه خلال مدة شُغله معهم، وخص بالذكر الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، والدكتور مفرج بن سعد الحقباني، والدكتور علي بن ناصر العفيص، كما أخبرهم خلال الرسالة بانتقاله لمهمة وطنية جديدة.

تعليق المهندس ماجد العصيمي بعد بيان الاستقالة في أول تعليق للمهندس ماجد العصيمي بعد منحه لاستقالته من البرنامج، كتب سيادته تدوينه من خلال بروفايله الرئيسي على تويتر، أتى فيها “فخور جدا بفريق شغل حساب المواطن وإنجازاته المتحققة خلال المرحلة السابقة, ونحن جميعا مع ذلك الفريق المتميز لمواصلة نجاحاته”.

آخر أنباء حساب مواطن السعودي وترأس المهندس ماجد العصيمي الفريق المراقب على برنامج حساب مواطن السعودي، والذي يهدف إلى توفير المساعدات المالية لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط لتعويضهم عن رفع أسعار موارد الطاقة، والمياه، والكهرباء.

وتأتي خطوة استقالة المهندس ماجد العصيمي اليوم قبل الإبلاغ عن أسماء المقبولين في برنامج حساب مواطن السعودي، أو الإبلاغ عن موعد صرف أولى دفعات برنامج حساب المواطن، ليزيد من التوقعات حول البرنامج، ويزيد قلق المواطنين من طول ترقب صرف حساب مواطن السعودي.

رابط البوابة الالكترونية للبرنامج (هنا)

تصريحات ولي ولي العهد

ترأس البرنامج وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد قد ذكر على مواصلة برنامج حساب المواطن السعودي، كما وشدد سيادته أنه يأتي كتعويض لأصحاب الدخل المتوسط والمنخفض عن الارتفاع في الأسعار المُؤكَد لها في شهر تموز القادم، إذ تخطط الحكومة لزيادة الدعم عن موارد الطاقة والمياه والكهرباء لتقليل مصروفات الحكومة بحسب لخطط الدولة 2020، ورؤية 2030.

كما كان قد ذكر نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، أن ولي ولي العهد كان قد وجه الحكومة بأهمية السخاء في صرف مستحقات برنامج حساب المواطن لمستحقيه.

وفي حالة تواجد أي تساؤل حول البرنامج برجاء التراسل مع الصفحة الرسمية للبرنامج على شبكة التراسل الاجتماعي تويتر، أو التَواصُل على رقم 19912.

تصريحات نائب وزير الاقتصاد حول موعد صرف برنامج حساب المواطن ويذكر أن نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري كان قد ذكر خلال أحد لقاءات الصحفية، أن برنامج حساب المواطن السعودي سوف يتم صرف مستحقاته قبل رفع الدعم عن موارد الطاقة والكهرباء والمياه، كما تنبأ سيادته أن يتم صرف الرسوم المالية للبرنامج في انطلاق شهر تموز القادم.

تأثير استقالة المهندس ماجد العصيمي وتصريحات الوزارة وفور الإبلاغ عن استقالة المهندس ماجد العصيمي تناقلت الكثير من الأنباء التي تلفت إلى رغبة الحكومة إلى إبطال برنامج حساب المواطن السعودي، وزارد الخوف والترقب لدى الكثيرين من المتقدمين في البرنامج، عقب أن كانوا قد زادهم التفاول في تطوير معيشتهم بالمستحقات المالية للبرنامج، ولذلك فقد خرجت الوزارة بتصريحات تُكذب هذه الشائعات وتطمأن المواطنين على التزامها بصرف حساب المواطن كما كان مقرر له.

قال الناطق الرئيسي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل أنه لا صلة بين نفاذ مدة شغل أي مسئول بالوزارة وبرنامج حساب المواطن السعودي.

كما ذكر الحساب الرئيسي لبرنامج حساب المواطن السعودي على شبكة التراسل الاجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر أنه لا صلة بين البرنامج والضريبة الانتقائية على عدد من المنتجات.

مازالت حالة الترقب متواصلة من المواطنين للإعلان عن موعد صرف حساب المواطن السعودي، وإعلان أسماء المقبولين في البرنامج، وكان قد ذكر محمد التويجري على أن صرف البرنامج سوف يتم قبل رفع الدعم، أي قبل شهر يوليو، مما يعني بالقرب من الإبلاغ عن أسماء المقبولين في البرنامج.

أعزائنا متابعي صحيفة المختصر السعودية بإمكانكم متابعة اخر اخبار جساب المواطن والضمان الاجتماعي بإمكانك البحث في جوجل عن طريق “صحيفة المختصر السعودية” او عن طريق البحث “الضمان الاجتماعي المختصر

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى