3
7
السعودية

«أرامكو» تركب كاميرات مراقبة داخل سياراتها وتكشف السبب

صحيفة المختصر – أوضحت مؤسسة أرامكو عن تركيبها أجهزة متابعة لقائدي المركبات في حوالي 80% من سياراتها، إضافة لـ2100 جهاز في المركبات الخاصة المملوكة للمتدرجين، بهدف مراقبة سلوكيات وقيادة منسوبيها للمركبات خارج أوقات العمل، وتحسينها للتقليل من أخطار الحوادث المرورية.
وشددت الشركة، في سياق بيان حديث، على أن سياقة المركبات خارج العمل لا تزال تصور أكبر الأخطار التي تقابل منسوبي الشركة، إذ فقدت الشركة 3 من موظفينا اثر تعرضهم لحادثتي سير على رأس العمل عام 2016 وفقا ‘‘الوطن‘‘.
مضيفة أن الشركة حققت في تلك الحوادث وقدمت نتائج التحقيق والدروس المستفادة منها من خلال حملة مكثفة استقصدت كافة مسؤولي الإدارة وكبار الموظفين في كافة مناطق أعمال الشركة من أجل التأكد من فهم العوامل المسببة لتلك الحوادث فهما واضحا والتعامل معها بصورة فعالة ومؤثرة.
وأكد التقرير، أن أداء الشركة في نطاق الأمان أبدى اتجاهات إيجابية في عام 2016، حيث لم يتعدّ مؤشر حوادث العمل المهدرة للوقت مستواه البالغ 0.05 ساعة كل 200 ألف ساعة عمل، وهو ما يظهر بقايا مساعي الشركة في توطيد ثقافة الأمان وتيسير محاولة الإشعار عن الحوادث، وأدرجت الشركة عنصر تقييم سلامة العمل إلى مؤشرات الأداء الرئيسة تماشيا مع أجود الممارسات المطبقة في قطاع الطاقة، وأطلقت نظام الإشعار عن الحوادث لتعزيز محاولة الإشعار عن الحوادث في الشركة وتبسيطها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى