3
7
السعودية

أستاذ يغتصب طالبة بحفل تخرجها ويعوضها بمليون دولار

المختصر ــ بعد أن تعرضت طالبة بجامعة كاليفورنيا في سانتا كروز للاغتصاب من قبل أستاذها في العام 2015 ميلادي خلال احتفال بتخرجها من كليتها، عادت عقب سنتين لتحصل على تعويض ضخم مواجه «تسوية القضية».

ووفقا لـموقع «سكاي نيوز»، فإن هيكتور بيرلا، مساعد معلم دراسات أميركا اللاتينية، صاحَبَ الفتاة التي تدعى بورتيو لوز وتبلغ من العمر (24 عاما) إلى أحد الأماكن بمفردهما ليحتفلا بتخرجها، إذ احتسيا الخمر قبل أن يقوم باغتصابها وهي ثملة غير قادرة على مقاومته اطلاقا.
وأعلن محاميو الطالبة المغتصبة أن الجامعة وافقت على سداد مبلغ يصل الى 1.15 مليون دولار للشابة لتسوية القضية وانهائها، قبل رفع دعوى مدنية أو جنائية.
وكانت الجامعة قد عرتض ذلك المبلغ، وهو بين الأكير في تاريخ تلك الحوادث، عقب فشل الجامعة في مقاومة مزاعم سابقة من التحرش الجنسي والتعنيف من قبل ذات الاستاذ المذكور.

ووافقت الطالبة على تسوية القضية إلا أنها ذكرت «لا شيء في العالم سوف يعوضني عن ما تعرضت له.. لكن أتمنى أن ذلك المطلب سوف يساعد فردا آخرا».
وأردفت قائلة: «فعلا دعاني المعلم أنا وطالبة أخرى لتذوق النبيذ في تاريخ 13 من شهر حزيران 2015 حتى نحتفل بتخرجنا، ولكن الأمور تطورت عقب ذلك وأصبحت في الطريق المرعب..».

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى