3
7
السعودية

أمانة الطائف تعزز الرقابة على محلات بيع اللحوم

المختصر – عززت الإدارة العامة لصحة البيئة أعمال الرقابية الميدانية على محلات بيع وتداول اللحوم والمطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة للتأكد من سلامة ما يعرض بتلك المحلات من لحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتشديد على منع الذبح بالمطابخ الشعبية واقتصار ذلك على مسالخ الأمانة, التي تخضع للإشراف البيطري الدقيق قبل وأثناء وبعد عملية الذبح .

كما تضمنت الحملة إلزام المحلات بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية بوضع لوحات تبين نوع اللحوم المستخدمة والمعروضة وتحديد إذا كانت مبردة أو مجمدة .

وتستهدف الحملة باعة اللحوم مجهولة المصدر، والتحقق من صلاحية ما يعرض، وخضوعه للفحص البيطري لضمان سلامة المستهلك، وتشمل أكثر من 2000 محلًا بأرجاء الطائف بشكل مرحلي حتى تغطية جميع المرافق المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم, أن الأمانة كثفت جهودها الرقابية على محلات بيع اللحوم بشكل خاص خلال الفترة الأخيرة لمنع تداول أي لحوم فاسدة أو مهربة في ظروف تفتقر للاشتراطات الصحية من مجازر العاصمة المقدسة إلى الطائف حفاظاً على سلامة المستهلك، ومنع أي تجاوزات صحية قد تطال صحة المواطن والمقيم .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى