3
7
السعودية

أمانة المدينة المنورة تطلق تطبيق المراقبة الإلكترونية على الهواتف الذكية

المختصر – أطلقت أمانة منطقة المدينة المنورة منظومة مراقبة إلكترونية على الأجهزة الذكية لمتابعة أداء المقاولين المتعاقدين مع الأمانة في تنفيذ المشروعات البلدية، لضمان مستوى الخدمات، وتصحيح العديد من الجوانب بصورة عاجلة.
وأوضح مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأمانة منطقة المدنية المنورة المهندس وليد بن خلف البركات، أن منظومة المراقبة تتكون من تطبيق على الهواتف الذكية لرصد الملاحظات والإبلاغ عنها ومن ثم توثيق معالجتها والتطبيق يعمل على الويب مرتبط بنظام المعلومات الجغرافية GIS يسمح للأقسام المختلفة في الأمانة من التعامل والتحقق ومتابعة البلاغات.
وأشار إلى أن هناك جزء من المنظومة يختص بنظام ذكاء الأعمال BI لتحليل البيانات وإصدار التقارير على هيئات مختلفة ( رسومات بيانية ، خرائط ، لوحة تحكم Dashboard لمؤشرات الأداء) ، مبينًا أنها تمكّن الملاحظين الميدانيين من رصد مخالفات الشركات المنفذة لمشروعات الأمانة وتوثيقها بإدراج صور رقمية وملاحظات صوتية ونص كتابي وفيديو وارسالها آلياً، ويقوم النظام بإحالة الملاحظة إلى البلدية المختصة حسب نطاقها الجغرافي آليا.
وأبان أن التطبيق يشتمل على العديد من تصنيفات البلاغات كأعمال النظافة، الإصحاح البيئي، الحدائق وري المزروعات، صيانة الطرق، الأرصفة، والإنارة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى