3
7
السعودية

أمطار غزيرة في طريقها إلى 7 مناطق في السعودية

صحيفة المختصر – شهدت العديد من مناطق المملكة خلال الساعات السابقة, تغيُرات جوية بالغة بدعم بحالة من منع الثبات يُتوقع استمرارها، السبت (13 ايار 2017)، على عدد من المناطق.
وتتكاثف السُّحب الركامية الرعدية التي تتسبب في تساقط زخات رعدية من الأمطار، ونشاط للرياح السطحية فوق المرتفعات الجنوبية الغربية يمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة وأقسام من المنطقة الوسطى.
وفي الزمن الذي أطلق فيه نظام الإنذار المبكر للأرصاد وحماية البيئة، 13 تحذيرًا من تغيُرات الطقس؛ يدوم تساقط المطر الرعدية من معتدلة إلى غزيرة، تصحب بنشاط في الرياح السطحية، على مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، وتتوسع إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
كما تتكوَّن السحب الرعدية الماطرة والمسبوقة بنشاط في الرياح السطحية يحد من مجال الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وحائل، وأقسام من المنطقة الشرقية.
وأوضحت اللجنة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن الرياح السطحية المثيرة للرمال والغبار التي تقلل من مجال الرؤية الأفقية، تنشط على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وحائل.
وأشارت “الأرصاد” إلى أن العاصمة المقدسة والأحساء، تسجلان -اليوم السبت- أقصى درجة حرارة (42 درجة مئوية)، في حين تسجل المدينة المنورة والرياض (39 درجة)، والدمام وبريدة (40)، وجدة (36).
وكانت محافظة الطائف وما حولها، شهدت تساقط أمطار غزيرة، سالت على إثرها الأودية والشوارع، تسببت في تعطيل سير الحركة المرورية قرب من الأودية، وأغرقت عدد من البيوت والمركبات.
وذكر شَاهِد عيان أن المطر تساقطت بغزارة على قرى عدة، كما سالت أودية الشواحط والشهران والقعرة ورخمات ومرتد، ولفتوا إلى أن المطر غمرت عدد من البيوت في مركز الفيصلية.

 

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى