3
7
السعودية

أنباء عن فتح تحقيق حول قضية فيديو “رقص الجامع”

أنباء عن فتح تحقيق حول قضية فيديو “رقص الجامع”

صحيفة المختصر الالكترونية – بعد أن تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الاخبارية المحلية لمقطع فيديو يظهر احتفالات عيد الفطر بأحد جوامع جدة , هناك أنباء عن إجراء وزارة الشؤون الإسلامية تحقيقًا عاجلًا في ما ظهر في الفيديو مع المسئولين عن الجامع.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي تداوله المغردون، الأحد (10 يوليو 2016)، ممارسة عدد من الحضور لـ”الرقص” داخل جامع باصبرين، وسط أصوات لـ”شيلات” خارجة من مكبرات الصوت، ما أثار استياء عامًّا، ودفع عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاق، طالبوا فيه بتدخل المسؤولين إزاء انتهاك حرمة الجامع.

وفي المقابل، نشر حساب الدكتور “قشمير القرني” (إمام الجامع بحسب تعليقات المغردين)، سلسلة من التغريدات، عبر حسابه على تويتر، يوضح فيها ملابسات الواقعة.

وأكّد القرني أنه لم يكن يعلم برقص بعض حضور الاحتفال داخل الجامع، حيث كان محاصرًا عند المنبر من قبل المهنئين بعد خطبة العيد. مشيرًا إلى أن إدارة الجامع حرصت على انتقاء “شيلات” خالية من الموسيقى، وتحمل معاني هادفة.

يشار الى أن تبريرات إمام الجامع لم تلق أي نوع من القبول من جانب المغردين، الذين واصلوا الهجوم عليه، واعتبروا أن ما ظهر في الفيديو وما حدث في الجامع مخالفًا لهدي السلف الصالح، وطالبوا بمنعه من إمامة الجامع بعد الان.

 

https://youtu.be/izVL4TwwLaw

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى