3
7
السعودية

أوقات دوام الاحوال المدنية السعودية

اوقات دوام الاحوال المدنية السعودية دوام الاحوال المدنية المسائي اوقات دوام الاحوال المدنية رويال مول اوقات دوام الاحوال المدنية قاردينيا مول دوام الاحوال المدنية الرسمي اوقات دوام الاحوال المدنية العثيم مول الاحوال المدنيه رقم الاحوال المدنية.

أوقات دوام الاحوال المدنية السعودية

تعرف على أوقات دوام الاحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، يتساءل العديد من عيال السعودية حول مواعيد الدوام “العمل” الرسمية الخاصة بمؤسسة الأحوال المدنية، وهي الجهة الرسمية التي تتبع لوزارة الداخلية والمنوطة بـ: القيام بإحصاء وتسجيل معلومات جميع الأشخاص المتواجدين على أراضي المملكة.

منح المواطنين السعوديين كل ما يُثبت جنسيتهم وتابعيتهم للوطن.

وقد جرى انطلاق تسجيل المعلومات الإحصائية الخاصة في المملكة في عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله في عام 1343هـ وذلك من خلال الإدارَة العامة للشرطة في مكة المكرمة والتي أُضيف السابق إلى مهتمها الأمنية في المقام الأول.

إلا أنه في تمام عام 1407هـ قد أضحت شركة الأحوال المدنية شركة مُستقلة في مهامها ملحقة لوزارة الداخلية، ذات أوقات عمل بشكل رسمي في مئة وثمانين مكتباً ثابتاً بالإضافة إلى الخدمات المتنقلة للمواطنين السعوديين، وفي الاسطر التالية نعرض لكم أوقات دوام الأحوال المدنية من المختصر كوم.

اوقات دوام الاحوال المدنية

اربد تعمل شركة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية بجميع أفرعها خلال يومي الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، لذا يُمكن لجميع المواطنين الذهاب إليها للقيام بالخدمات الحكومية التي يرغبون في إكمالها.

كما قامت شركة الأحوال المدنية في الفترة الأخيرة بتطبيق نظام الدوام المسائي لزيادة مستوى الخدمة المُقدم لأبناء المملكة حيثُ سوف يتم توفير خدمات عدد من مكاتب الأحوال للذكور فيما عقب أوقات الدوام الرسمية وحتى الساعة العاشرة مساءً وتلك المكاتب هي

مكتب جدة 1 (الصفا).

مكة 2 (الجروشي مول).

مكتب الطائف.

كما توجد عدد من المكاتب التي تُقدم خدمات في المرحلة المسائية من الدوام والتي تدوم حتى السابعة مساءً، وتلك المكاتب هي: مكتب الأحوال المدنية بنسبة جدة 1 (الصفا) مكة 1 ( الزاهر ) مكتب الطائف.

وقد كشفت اللجنة في قرارها أنه على كل من يرغب في الذهاب إلى هذه المكاتب المُخصصة للعمل في المرحلة المسائية عليه بالقيام بحجز موعد إلكتروني عن طريق الموقع الرئيسي لمؤسسة الأحوال المدنية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى