3
7
السعودية

أول رد سعودي على منع القطريين من دخول الحرم المكي

صحيفة المختصر – ذكرت شبكة “سكاي نيوز”: إن رد السعودية على ادعاءات الإعلام القطري بخصوص حظر المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي جاءت بالأرقام لتفنّد وتكشف المزاعم.
وتفصيلاً ذكرت “سكاي نيوز” اليوم: ردت الأجهزة ذات العلاقة في السعودية، اليوم الاثنين، بالأرقام، على المزاعم التي روّج لها الإعلام القطري بخصوص حظر المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي، وذكرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان: “المملكة تلقّت منذ 9/ 9/ 1438هـ (الأحد الماضي) وحتى اليوم (1633) معتمراً قطرياً أدوا مناسك العمرة”.
وتابعت: ذكرت الرئاسة أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يُسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من كافة الخدمات التي تقدّمها الحكومة السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم.
يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودولاً أخرى بارزة كانت قد ذكرت في 5 حزيران الحالي قطع العلاقات مع قطر لدعمها الإرهاب، والتنسيق مع إيران لضرب ثبات المنطقة.
واتخذت السعودية والإمارات والبحرين، يوم أمس الأحد، خطوات إنسانية في أوراق الأسر المشتركة؛ وذلك حرصاً على الامتداد الطبيعي للشعب القطري في هذه الدول.
وأكدت الدول الثلاث أن إجراءاتها الجديدة تأتي عطفاً على تقرير قطع العلاقات مع دولة قطر الذي كان قد ذكر حرص السعودية والإمارات والبحرين “على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه” في السعودية والإمارات والبحرين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى