3
7
السعودية

إتفاق مشترك لتشغيل المقسم الوطني للإنترنت بالمملكة

المختصر – أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم توقيع إتفاق مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني تقضي بتشغيل المقسم الوطني للإنترنت ، والذي يعتبر أحد مبادرات برنامج التحول الوطني.
وشكر الدكتور محمد بن إبراهيم السويل معالى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة شركة تقنية رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على دعم المدينة والشركة لإنجاح تنفيذ المقسم الوطني.
وذكر أنه من خلال الدراسات التي نفذتها الوزارة التي تضمنت استعراض التجارب الدولية المتاحة فقد إتضح أن تطوير شبكات الإنترنت في المملكة والارتقاء بخدماتها وتعزيز الخصائص الأمنية لها والحد من السلبيات التي تعيق تحقيق الاستفادة القصوى منها يقتضي إنشاء منظومة المقسم الوطني للإنترنت في المملكة، والتي يرتبط بها مشغلو شبكات الإنترنت ومقدمو خدماتها.

وأوضح أن المقسم الوطني للإنترنت يحقق عدد من الأهداف الهامة من أهمها حصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة مما سيعمل على رفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية ودعم انسيابية حركة الإنترنت وتوفر الخدمة بأفضل شكل والتقليل من فرص انقطاعها وإتاحة التطور المنظم لشبكة الانترنت دون التعرض لأي عقبات أو تعقيدات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى