3
7
السعودية

إزالة تعديات على اراض حكومية بمساحة 8 ملايين متر بالجموم

ازالت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بالاشتراك مع الجهات المختصة تعديات بلغت مساحتها 8 ملايين متر مربع على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع تابعة لمحافظة الجموم بمنطقة العاصمة المقدسة مكة المكرمة.

وبين رئيس لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بمحافظة الجموم رجا العتيبي أن اللجنة بمحافظة الجموم بالاشتراك مع الجهات المختصة قامت بإزالة جميع المخيمات والاستراحات الموجودة بنطاق المحافظة ابتداء من نقطة حجز النوارية في مكة ومدخل عين شمس حتى كوبري بريمان على يمين ويسار الطريق السريع، مشيراً إلى أن اللجنة أزالت تعديات غير نظامية وبدون مستمسكات شرعية حيث تقدر مساحتها بحوالي 8 ملايين متر مربع.

هذا وازالت أمانة جدة خلال الاسابيع القليلة الماضية تعديات على أرض حكومية بمنطقة الخمرة على مساحة تقدر بأكثر من 2 مليون متر مربع بمخطط المليساء، وأوقفت بيع مخطط عشوائي، وذلك ضمن جهود الأمانة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، حيث تمكنت بلدية الجنوب الفرعية من إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي.

وأكد المهندس محمد الزهراني رئيس البلدية، إحباط بيع مخطط عشوائي وإزالة بتر خرسانية ودكات وصنادق خشبية بمخطط المليساء (أرض تابعة للحكومة).

وأضاف ان البلدية ازالت 3 أحواش بملحقاتها وبدون مستمسكات شرعية بحي الألفية الشعبي (النبع) وصلت مساحتها نحو 5000 متر مربع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى