3
7
السعودية

إعلان موعد بدء تقديم خدمة “تطعيم الإنفلونزا الموسمية” في المنازل

صحيفة المختصر – ذكرت “الصحة” عن انطلاق تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية لجميع المستفدين في منازلهم أو حيثما كانوا، وذلك بالمشاركة مع مؤسسة كريم، ابتداءً من يوم الثلاثاء ١٠ ربيع الأول حتى الإثنين ١٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ/ الذي يوافق ٢٨ تشرين2 حتى ٤ كانون الأول ٢٠١٧م.
وأوضحت الصحة أن خدمة تطعيم ستشمل عدداً من المدن والمحافظات في المملكة هي “الرياض، وجدة، الدمام، مكة المكرمة، القصيم، جازان، أبها، حائل، تبوك، والمدينة المنورة”؛ نية من الصحة في تغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة.
وكانت الصحة قد حثت أشخاص المجتمع إلى المبادرة في الحصول على تطعيم الإنفلونزا من خلال مؤسسات العناية الأولية.
وأوضحت أن الفئات الأشد عُرضة للإنفلونزا تضم “الفئة العمرية ما بين ٦ شهور و٩ سنوات، والفئة العمرية لمن هم فوق ٦٠ سنةً، ومرضى الأمراض المزمنة وخصوصاً أمراض القلب، أمراض الرئة، أمراض الكلى، مرضى السكري، بالإضافة إلى السيدات الحوامل، وخصوصاً من يعتَقِد ولادتها قبل ختام شهر نيسان ٢٠١٨م”.
منوهة إلى توفر اللقاحات في مؤسسات العناية الأولية، بالإضافة إلى احتمال طلبها من خلال #خدمة_تطعيم.
وبيّنت “الصحة” أن اللقاح يُعطى لمَن يرغب في تفادي الإنفلونزا القوية ومضاعفاتها، في حين حذَّرت من منع إعطاء اللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر، منوهة إلى أن اللقاح يعطى انطلاق فصل الشتاء من كل عام.
وأبانت “الصحة” أنه يمكن لطالب الخدمة الحصول عليها من خلال تطبيق “كريم” على الجوالات الذكية، واختيار خدمة “تطعيم”؛ إذ ستصله السيارة التي تقل الطاقم الصحي لإجراء التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لكل أشخاص الأسرة، وذلك من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 10 مساءً؛ إذ جرى تعيين العديد من السيارات الى تقديم هذه الخدمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى