3
7
السعودية

إلغاء تأشيرة خروج وعودة لم تستخدم قبل السفر

طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي للمقيمين أو المكفولين من هم داخل المملكة العربية السعودية، استجابة لتوجيه الإدارَة العامة للجوازات السعودية، تجنباً لتوقيع الغرامات القانونية اثر قبل انتهاء التأشيرات، ولاسيما في ظل تطبيق قرارات تعليق السفر من وإلى المملكة العربية السعودية، بداخل خطوات احترازية جرى تفعيلها للوقاية من تداوُل العدوى الفيروسية، وقد أهابي الإدارَة بهم بأهمية الاستعلام عن صلاحية تأشيراتهم واتخاذ الإجراء قبل نهاية صلاحية التأشيرة.

الجوازات السعودية عرضت خطوات طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، أو إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، بداخل التنويهات عن الخدمات الإلكترونية التي يمكن إنجازها من خلال منصة أبشر أو مقيم، من خلال حساب المستفيد ما إذا كان مواطن أو مقيم أو ناحية عمل، حيث يمكن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة، أو الاستعلام عن تأشيرة نهائي من خلال المنصتين حتى يسهل تنفيذ الخدمة من أي موقِع داخل المملكة.

إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

طريقة تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج والعودة سوف تكون من خلال الدخول على موقع أبشر الإلكتروني، وتسجيل الدخول على خدمة أعمال بعد ذلك البحث عن خدمات الجوازات من حساب صاحب العمل، بعد ذلك تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج، وفي ملاحظة للجوازات أن رسوم الخدمة غير مستردة، ولا يوجد رسوم الى تقديم طلب الإلغاء.
غرامة عدم إلغاء تأشيرة خروج وعودة وفق المعاقبات النظامية، وفي حالة التقاعس عن إلغاء تأشيرة خروج وعودة، ستوقع عُقُوبَة مقدارها 1000 ريال في حالة انتهاء صلاحية التأشيرة وعدم المغادرة.

استعلام صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

يمكن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من خلال منصة مقيم ، أو خدمة الإدارَة العامة الجوازات، أو من خلال موقع أبشر الإلكتروني برقم التأشيرة أو رقم الإقامة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى