3
7
السعودية

احتجاز سعودية وبناتها الاربعة بمطار القاهرة بسبب مشاجرة

المختصر ــ ذكرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أنها تراقب مسألة احتجاز 4 شابات سعوديات وأمهم في مطار القاهرة الدولي وذلك عقب مجادلة كلامية حصلت مع إحدى العاملات بأمن المطار.
وأكدت أم الفتيات، أن منسوبة الفحص والتفتيش في مطار القاهرة الدولي حاولت إِثَارَة بناتي بطريقه عجيبة نتيجة منع إدراج الحقيبة على سير التفتيش، مما قاد إلى مجادلة كلامية استوجبت تدخل أمن المطار وتوقيفنا حتى تدخل السفارة عقب رحيل الرحلة والتي من المفروض أن نغادر فيها إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام في تمام الساعة التاسعة صباحا على الخطوط الجوية المصرية.
وتابعت قولها، دعا مسؤولوا المطار، بِتدوين رسالة أَسَف للموظفة مواجه السفر على الرحلة التالية، إلا أننا أبَينَا وناشدنا بوجود محامي ومندوب من السفارة السعودية في مصر حتى لا تضيع مُستَحقاتَنا النظامية عقب رحيل رحلتنا وتسبب هذا في ألم نفسي واجتماعي.
وقالت السفارة السعودية في القاهر في بروفايلها في تويتر: تدعو محامي السفارة إلى المطار في تمام الساعة 10:00 صباح اليوم الخميس، عقب إستِلام السفارة اتصالاً على أرقام استمرار الطوارئ للمواطنين السعوديين من إحدى المواطنات نتيجة وقوع مجادلة مع إحدى العاملات في مطار القاهرة الدولي، وتدخل شرطة السياحة في المطار، مما قاد إلى منع تمكنها من اللحاق بطائرتها. وأكدت السفارة، أن محامي السفارة موجود في المطار منذ تمام الساعة 11:00 صباح اليوم (الخميس) لمراقبة المطلب واتخاذ الخطوات الضرورية من أجل ضمان حق المواطنة السعودية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى