3
7
السعودية

اخبار الرياض.. اطلاق مشروع لانشاء 7000 موقف ذكي

صحيفة المختصر – عقدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وأمانة منطقة الرياض متمثلة ببلدية العليا، ورشة شغل لمباحثة منهجية إشراك القطاع الخاص في “المواقف الذكية”، إذ من المزمع القي مشروع لإنشاء وتطوير وإعداد أزيد من سبعة آلاف موقف في المنطقة المركزية لمدينة الرياض في المحيط الواقع بين كل من طريق مكة المكرمة والعروبة والملك فهد والعليا.
وقد جرى عقد هذه الورش باشتراك مختصين من كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وأمانة منطقة الرياض وممثلي القطاع الخاص.
وأوضح المشاركون، أن هذه الورشة تهدف إلى أخذ مرئيات القطاع الخاص تِجاه النماذج التي سوف يتم اطلاقها وقياس شهية المستثمرين لمثل هذه الفرص وتهيئة المركز التجاري بما يضمن الدخول بشراكة مربحة بين القطاع البلدي والمستثمر وبما يضمن ديمومة توفير الخدمة بالشكل الأمثل، مؤكدين أن معالجة مشكلة المواقف تصور أحد أبرز أفراد منظومة النقل للارتقاء بإدارة النقل العام في المدينة.
وامتازت هذه الورش بتفاعل من قبل ممثلي القطاع الخاص وخصوصاً باشتراك وزارة الشؤون البلدية والقروية كمشرع وأمانة منطقة الرياض متمثلة ببلدية العليا كمنظم والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الجهة المناط بها تحسين حنكة النقل في المدينة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى